الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الكتاب والسنة" تستعد لتوزيع آلاف السلال الغذائية في غزة

نشر بتاريخ: 10/02/2014 ( آخر تحديث: 10/02/2014 الساعة: 17:51 )
غزة- معا - استكملت جمعية دار الكتاب والسنة استعداداتها لتوزيع آلاف السلال الغذائية في غزة، وذلك ضمن مشروع توزيع السلال الغذائية على الأسر المتعففة في قطاع غزة، الممول من مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية "راف" في دولة قطر الشقيقة.

وأكد الشيخ عبد الله المصري رئيس الجمعية، حرص دار الكتاب والسنة على تنفيذ المشاريع الخيرية والإغاثية المتنوعة التي تلاقي وتلامس احتياجات الأسر المتعففة والمعوزة في قطاع غزة، خصوصاً في ظل الأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها أهالي القطاع مع تواصل الحصار الخانق منذ ما يزيد عن سبع سنوات.

وعبر عن شكره وتقديره لمؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية "راف"، مثمناً دورها وجهودها المتواصلة في دعم صمود الشعب الفلسطيني من خلال تمويلها للعديد من المشاريع الخيرية في مختلف الأصعدة والمجالات.

بدوره ذكر الشيخ نظام شعت مدير المشاريع الخارجية بالجمعية، أن مشروع توزيع السلال الغذائية على الأسر المتعففة، سينفذ في محافظات قطاع غزة الخمس، لافتاً إلى أن دار الكتاب والسنة استكملت كافة متطلبات تنفيذ المشروع، من توريد وتعبئة وتغليف السلال، إضافة إلى تحديد أسماء الأسر المستفيدة من المشروع وفق قواعد البيانات ونتائج البحث الاجتماعي لدى دائرة الإغاثة في الجمعية، وتحديد مناطق ونقاط التوزيع، علاوة على تجهيز طواقم عمل تنفيذ المشروع.

وأوضح أن آليات تنفيذ المشروع مرت بمراحل عدة أهمها، عقد اجتماعاً تمهيداً لأعضاء مجلس إدارة الجمعية برئاسة الشيخ عبد الله المصري، لوضع تصور متكامل لتنفيذ المشروع، يشمل تحديد موعد الإعلان عن طرح مناقصة العطاء، وفتح المظاريف، واجتماع لجنة الترسية، إضافة إلى تشكيل لجان مختصة للإشراف على تنفيذ المشروع، وفق الدراسة المقدمة والمعتمدة لدى مؤسسة "راف".