الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ماهرة الجمل: التشكيلات الشبابية تعزز الانتماء الوطني لفلسطين

نشر بتاريخ: 10/02/2014 ( آخر تحديث: 10/02/2014 الساعة: 18:10 )
القدس – معا - اعلام المجلس الاعلى : انسجاما مع توجيهات الامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب، القاضية باعتبار العام 2014 هو عام الشباب الفلسطيني، تتواصل اجتماعات التشكيلات الشبابية في مقر مجلس الوسط "الشهيد فيصل الحسيني"، بحضور ماهرة الجمل، مساعد الأمين العام لمجلس الوسط، وبلال أبو رموز وشرين الطويل من الدائرة الشبابية، وسليمان نصار من الإدارة العامة للشباب في المجلس ومجموعة شبابية من محافظات الوسط، وتركز النقاش حول وضع ترتيبات واليات العمل خلال الشهرين المقبلين.

ورحبت الجمل في بداية اللقاء بالحضور وأكدت ان التشكيلات الشبابية تنبع من منطلق وطني وانتماء للوطن باعتبارها رسالة المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الذي يرى في التشكيلات الشبابية تعزيزا للانتماء الوطني لفلسطين الارض والقضية العادلة.

واضافت: نحن في مجلس الوسط على جاهزية كاملة لتقديم كل الخبرات والتدريبات اللازمة والتعاون الكامل من اجل تقديم كل الإمكانيات للتشكيلات الشبابية في محافظات الوسط.

واكد سليمان نصار ان العمل على التشكيلات الشبابية سيمر بعدد مراحل تبدأ بتأكيد العلاقة بين التشكيلات والمجالس الشبابية مشيرا الى ان هناك مجموعات محورية ستاخذ على عاتقها البدء في استقطاب الفئات الشبابة ضمن معايير وطنية قائمة على مبدأ التطوع مرورا بالتخضير للمؤتمر الشبابي.
واكد بلال ابو رموز المكلف بادارة الشؤون الشبابية في مجلس الوسط ان ابرز اهداف التشكيلات الشبابية اعادة الإعتبار لروح العمل التطوعي للمجتمع الفلسطيني والنابع من ارادة وعزيمة الشباب.

وكشف النقاب عن اليات عمل المجموعات الشبابية خلال الشهرين المقبلين وبلورها في النقاط التالية:
ـ العمل على تنسيب الفئات الشبابية من عمر 15 ولغاية 25 عاما في كافة محافظ مجلس الوسط.
ـ فرز لجنة من اجل تقديم مقترح حول مسودة اللائحة الداخلية لمؤتمر التشكيلات.
ـ تنظيم مجموعات نشاطات شبابية فاعلة في محافظات الوسط تعيد الروح للعمل التطوعي.