الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة : اللجنة البارالمبية تجتمع بوزير الشباب والرياضة

نشر بتاريخ: 10/02/2014 ( آخر تحديث: 10/02/2014 الساعة: 19:09 )
غزة - معا - اجتمع مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الفلسطينية مع معالي الوزير د.محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة بغزة,في مقر وزارة الثقافة, للحديث عن المرحلة المقبلة من العمل لأجل الارتقاء برياضة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وشكر الوفد دور وزارة الشباب والرياضة في دعمها ومساندتها وإشرافها على انتخابات الاتحادات الرياضية والتي انبثق عنها مجلس إدارة اللجنة البارالمبية بالانتخاب, بحيث أصبح قطاع غزة هو الوحيد الذي فيه اتحادات رياضية للأشخاص ذوي الإعاقة وكذلك مجلس إدارة لجنة بارالمبية منتخبة على مستوى الوطن والإقليم . وهو ما تفخر به اللجنة البارالمبية.

وبدوره رحب المدهون بالوفد متمنيا التوفيق للّجنة البارالمبية في عملها , مؤكدا على دعم وزارة الشباب والرياضة اللامحدود لكل ما يتطلبه إنجاح عمل اللجنة البارالمبية, موضحا بأن المسؤولية كبيرة وتتطلب تكاتف كل الجهود والعمل ضمن منظومة مهنية مؤسسية للارتقاء برياضة ذوي الإعاقة على المستوى المحلي والدولي ,

وأوصى المدهون بضرورة العمل على الدمج الرياضي بين رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة ورياضة الأشخاص بدون إعاقة من خلال المشاركة المتبادلة في بطولات كلا الرياضتين , والاستفادة من حضور الجمهور الكبير لرياضة الأشخاص بدون إعاقة في مشاهدة أبطال رياضة ذوي الإعاقة, للمساهمة في التثقيف والتوعية المجتمعية.

وأكد المدهون على دور الاتحادات في المرحلة القادمة وضرورة تنظيم العلاقة بين الاتحادات واللجنة البارالمبية كلٌ فيما يخصه.

وذكر ايضا ان الوزارة قد اعدت مشروعا متكاملا لتاهيل الاندية الرياضية على مستوى القطاع لتتناسب مع احتياجات الرياضيين من ذوي الاعاقة بتكلفة تقدر ب 4 مليون دولار, وهو بحاجة لتمويل لتنفيذه.

وفي نهاية الاجتماع , كرّم المدهون أعضاء مجلس إدارة اللجنة البارالمبية عن الدورة السابقة لدورهم في تشكيل الاتحادات والإشراف على انتخابات اللجنة البارالمبية.

وأهدى المدهون اللجنة البارالمبية درع الوزارة, تقديرا منه لدورهم في خدمة رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة.