الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلاطة الى نصف نهائي الكأس

نشر بتاريخ: 10/02/2014 ( آخر تحديث: 11/02/2014 الساعة: 17:59 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري : صعد فريق بلاطة الى الدور نصف النهائي في بطولة الكأس بعد ان تعادل مع فريق شباب الخليل بهدف في المباراة التي جرت مساء اليوم على ملعب اريحا وقادها الحكم ابراهيم الغروف .
وبهذه النتيجة صعد فريق بلاطة الى النصف نهائي بعد ان كان قد فاز على شباب الخليل في ذهاب دور الثمانية بالنتيجة 2/ صفر في اللقاء الذي جمع الفريقين في ملعب الحسين .

واقيم لقاء اليوم على ملعب اريحا بعد ان نقل اتحاد كرة القدم المباراة من ملعب نابلس وفق بيان اصدره قال فيه ان نقل اللقاء جاء لأسباب انضباطية وتوفير الامن والامان لانجاح اللقاء .

الشوط الاول :
على ملعب اريحا الذي توجس من ارضيته اصحاب الشأن كان الشوط الاول الذي انتهى بتقدم بلاطة بهدف سجله محمد عاصي من تسديدة من منطقة الجزاء .
لعب الفريقان واضاعا العديد من الفرص التي بدأت من شباب الخليل حيث ضغط مهاجموه على مرمى بلاطة وسددوا اكثر من كرة جاورت القائم ومنها ما جاء فوق العارضة .
تراجع اداء بلاطة ولوحظ ارتباك واضح في البداية في التغطية الدفاعية لكن سرعان ما عاد الجدعان الى الاجواء وبدأوا يقارعون العميد وأضاعوا اكثر من فرصة وخاصة تلك التي ارسلها ابو وردة عرضية لم تجد من يتعامل معها .

في الدقيقة 11 سجل هدف السبق من كرة عرضية صلحها لنفسة محمد عاصي وسدد بيسراه لتعانق الشباك ليعلن تقدم الجدعان على العميد .
تراجع اداء العميد واندفع ابناء بلاطه لينتهي الشوط بتقدم الجدعان 1/ صفر .

الشوط الثاني :
تفاعل المشاكس مهند فنون مع مجريات اللقاء ومرر اكثر من كرة خطرة كانت اخطرها تلك التي سددها بنفسه لتجاور القائم في بداية الشوط ، واثمر الاندفاع الخليلي عن تسجيل هدف من رأسية محمد عمارية في الدقيقة 70 بعد كرة ثابته جاءت بالمقاس على رأسه ليودعها الشباك على يسار الحارس .

زاد الاندفاع الخليلي لان نتيجة اللقاءين كانت تشير لتأهل بلاطة مما اضطر مدرب الشباب للايعاز لفريقه بالاندفاع الهجومي وتحديدا للعمارية الذي عاون كشكش في الامام وبقية الرجال .

في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع حاول ابو وردة بعد ان دخل في عمق المنطقة الخليلية ان يسدد كرة لكنه تعثر في الامتار الاخيرة لتضيع فرصة التعزيز ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بالتعادل بهدف .

الحكام : ابراهيم الغروف وساعده هاني عيد وابراهيم براهمة ومحمد برهم رابعا

على صعيد اخر :
انتقل الثقافي الى الدور نصف النهائي بعد ان فاز على المكبر بركلات الترجيح 4/2 بعد ان انتهى الوقت الاصلي بالتعادل بهدف .

مباريات الثلاثاء في البطولة :
الترجي + الظاهرية على ملعب دورا الساعة الخامسة مساء
هلال القدس + الامعري على ملعب فيصل الساعة الخامسة مساء