الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.عريقات يبحث مع القنصل البريطاني ووفد من وزارة الخارجية احداث الاقتتال في غزة

نشر بتاريخ: 14/06/2007 ( آخر تحديث: 14/06/2007 الساعة: 13:13 )
اريحا - معا - بحث الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، خلال لقاءه مع ديفيد كواري مدير عام دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية البريطانية برافقه القنصل البريطاني العام ريتشارد ماكبيس, الاوضاع التي يعيشها قطاع غزة نتيجة لاستمرار الاقتتال الداخلي والفوضى والفلتان وغياب سيادة القانون.

ودعا د. عريقات في تصريح صحفي له تلقت "معا" نسخة منه، الحكومة البريطانية ومن خلالها دول الاتحاد الاوروبي لتقديم مساعدات عاجلة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وخاصة في المجال الصحي والمجالات الانسانية, وكذلك لعدم سحب وحدة الرقابة الاوروبية من معبر رفح, اذ ان سحبها الآن سيعطي اسرائيل الذرائع لاغلاق المعبر, وكذلك اغلاق كافة المعابر مع اسرائيل وبالتالي تحويل قطاع غزة الى اكبر سجن في العالم وحرمان الشعب الفلسطيني من حاجاته الأساسية من الغذاء والدواء والوقود.

وأشاد د. عريقات بالجهود الكبيرة التي يبذلها الأشقاء من جمهورية مصر العربية لوقف الاقتتال بشكل فوري, ومن ثم البدء الفوري لوضع الأسس السليمة لاعادة سيادة القانون وتكريس السلطة الواحدة والسلاح الواحد على اعتبار ذلك الطريق الوحيد للحفاظ على القضية الفلسطينية, وقال عريقات عقب الاجتماع ان نتائج استمرار الاقتتال الداخلي على القضية اقليميا ودوليا اكثر فداحة ودماراً مما يتصروه الكثيرون.

على صعيد اخر التقى الدكتور عريقات مع وفد مؤسسة التعاون الدولي اليابانية " جايكا" وحثهم على استمرار تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني وخاصة المشاريع التي تنفذها جايكا في قطاع غزة.

وثمن د. عريقات ما تقوم به حكومة اليابان من مساعدات للشعب الفلسطيني وخاصة في منطقة اريحا والأغوار ونابلس وطوباس.