الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد محاصرتهم من قبل الاجهزة الامنية: كتائب العودة تتسلم 6 من مسلحي حماس بنابلس

نشر بتاريخ: 14/06/2007 ( آخر تحديث: 14/06/2007 الساعة: 14:23 )
نابلس - معا - بعد انتقال احداث الاقتتال لمدينة نابلس، اكدت الاجهزة الامنية بالمدينة انها حاصرت 6 من عناصر حماس المسلحة، وفي صفقة مع كتائب العودة، احد الاذرع العسكرية لحركة فتح، تم تسليم المسلحين للكتائب، بعد أن أطلق مسلحو حماس النار على عدد من أفراد الامن الوقائي في منطقة طلعة الطور غرب مدينة نابلس، كما وقالت حماس ان مسلحين من كتائب الاقصى اختطفوا خمسة من عناصر حماس في جنين من اماكن عملهم.

وقال شهود عيان لمراسلنا في المدينة ان اشتباكات مسلحة اندلعت بين الطرفين في شارع 24، وتحديدا في بناية العتبة التي تحصن بها مسلحي حماس في نابلس وتبادلوا اطلاق النار مع أفراد الأجهزة الأمنية ومسلحين من حركة فتح .

وأكد الشهود أن 6 من عناصر حماس يتواجدون داخل بناية العتبة، أربعة منهم مسلحين وملثمين قد رفضوا تسليم أنفسهم للافراد الاجهزة الامنية الفلسطينة التي تصر على اعتقالهم .

وقال الدكتور غسان حمدان مدير الاغاثة الطبية الفلسطينية لمراسلنا ان المسلحين يرفضون تسليم انفسهم لافراد الاجهزة الامنية، وان مفاوضات بين الجانبين تجري لجمع الطرفين في منطقة محايدة وحل الازمة بطريقة سلمية .

وقال الناطق باسم حماس لمراسلنا ان الاجهزة الامنية الفلسطينية بدات حملة مداهمات لمنازل عناصر حماس في المدينة على خلفية الاحداث التي تجري في قطاع غزة، الامر الذي نفاه العقيد اكرم رجوب مدير الامن الوقائي في نابلس .

وحملت حماس الرئيس محمود عباس والاجهزة الامنية مسؤوليه ما يجرى من اعتداءات على أبناء حماس في الضفة الغربية وطالبتهم بالوقوف عند مسؤوليتاتهم .

هذا ويسود مدينة نابلس حالة من التوتر الشديد لا سيما بعد الاحداث التي جرت يوم امس في المدينة، وأسفرت عن اختطاف 12 شخص واصابة 12 أخرين من عناصر حماس في نابلس .

يتبع...........