الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة رام الله تكشف مقترفي سرقة مدرسة الوكالة في أقل من 24 ساعة

نشر بتاريخ: 11/02/2014 ( آخر تحديث: 11/02/2014 الساعة: 14:00 )
رام الله - معا - أعلن مدير شرطة محافظة رام الله والبيرة، المقدم حقوقي عمر البزور، اليوم الثلاثاء، أن شرطة المحافظة تمكنت من إلقاء القبض على شخصين ارتكبا جناية اقتحام وسرق محتويات مدرسة الوكالة في ضاحية الطيرة في مدينة رام الله.

وأكد المقدم البزور في مؤتمر صحفي عقده في مكتبه برام الله أن الشرطة تلقت بلاغاً من إدارة المدرسة يوم الأحد الماضي يفيد بتعرض المدرسة للسطو وللسرقة.

وأشار المقدم البزور إلى تحرك فرع الأدلة الجنائية في المباحث العامة في شرطة محافظة رام الله والبيرة، إلى مكان المدرسة، وقاموا بجمع الأدلة، وإغلاق مسرح الجريمة، ومعاينة المكان، كما تم تشكيل فريق بحث وتحري في المباحث العامة مكلف بمتابعة هذه القضية.

وكشف المقدم البزور النقاب أن المباحث العامة في شرطة المحافظة اشتبهت بأحد الأشخاص من خلال عمليات البحث والتحري في القضية، وتم استجوابه، ليعترف خلال التحقيق باقتحام المدرسة برفقة شخص آخر بالتخطيط والسطو عليها يوم الخميس (6 شباط)، مستغلين إضراب مدارس الوكالة، وقاموا بالسطو على محتويات المدرسة وسرقتها.

وأعلن المقدم البزور أن الشخصين قاما بسرقة كل محتويات المدرسة، فسرقوا كل ما يمكن سرقته، من شاشات حاسوب، وشاشات، ومواد تعليمية وحتى الكرات وكاسات البلاستيك، وعبوات شاي، فلم يبقوا شيئاً في المدرسة.

وشدد المقدم البزور على أن المباحث العامة في شرطة محافظة رام الله والبيرة، تمكنت في خلال أقل من 24 ساعة من القبض على المتهمين، وهم الآن في قبضة العدالة، وسيتم تقديمهم إلى المحكمة عن طريق النيابة العامة، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأثنى المقدم البزور على جهود الشرطة والمباحث العامة في المحافظة على سرعة استجابتهم، وسرعة القبض على المتهمين، مشدداً على أن الشرطة ماضية في رسالتها السامية بتوفير الأمن والأمان للمواطن، وإنفاذ القانون، ومحاربة الجريمة والخارجين عن القانون.