الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضمن فعاليات على جناح السلام الهيئة الفلسطينية تنفذ بطولة كروية للأطفال

نشر بتاريخ: 11/02/2014 ( آخر تحديث: 11/02/2014 الساعة: 18:34 )
غزة - معا : انطلاقا من التزامها برعاية الطفولة، نظمت جمعية الهيئة الفلسطينية للتنمية بطولة كروية للأطفال تحت مسمى " بطولة الوحدة والسلام "، كنوع من دعم للأطفال المنطقة الوسطي لقطاع غزة ، والوقوف إلى جانبهم في مواجهة الضغوطات النفسية التي تعرضوا لها خلال الحرب الأخيرة عام 2012 م .

وشارك في البطولة 8 فرق من الأطفال ، وتأتي هذه البطولة ضمن أنشطة مشروع على جناح السلام المنفذ من جمعية الهيئة الفلسطينية للتنمية بمدنية دير البلح و بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية .

وأوضح مروان جودة مدير مشروع على جناح السلام ، بأن تنفيذ البطولة تأتي تجسيداً للإستراتيجية التي تتبعها جمعية الهيئة الفلسطينية للتنمية في تشجيع الرياضة لأهميتها، وفي دعم المبادرات التي تعنى بفئة الأطفال باعتبارهم البنية الأساسية في المجتمع، مما من شأنه تعزيز التنمية المجتمعية.
وأضاف "أن الرياضة مهمة ليس فقط من اجل صحة الأطفال ، ولكن يمكنها أيضا تحسين مزاج الأطفال وتزيد قدرتهم على التركيز و تقلل التوتر, و يجعلهم أكثر تفاؤلا و إشراقا وتخرجهم من حالة الضغط النفسي الذي يتعرضون له بسبب الضغوطات المستمرة عليهم ".

وأكد جودة أن هذا النشاط هو نشاط ضمن فعاليات المشروع والتي تحتوي على عدة فعاليات مختلفة تهدف إلى تقديم وتحسين وتخفيف الحالة النفسية والرفاه الاجتماعي للأطفال المتضررين من الحرب الأخيرة على غزة 2012 م.

وتم توزيع زي رياضي على جميع الفرق وطاقم التحكيم وتسليم كأس وميداليات ذهبية للفريق الأول الفائز وميداليات فضية للفريق الثانية , وتخللت المباراة الحماس والتشجيع والروح الرياضية بين الأطفال المشاركين في الفرق والمشجعين, بإشراف فريق المشروع و مجموعة شبابية متطوعة من أعضاء الجمعية .

ومن جانبه قال أ. إبراهيم مزروع ، مدير جمعية الهيئة الفلسطينية للتنمية أن هذه البطولة تحقق رؤى الجمعية ورسالته الهادفة للارتقاء بأوضاع الطفولة وجعلها "طفولة صافية لمستقبل واعد"، بما يثري المنطقة الوسطى بأطفال ناضجين جسديا وعقليا وانفعاليا، من خلال دعم النشاطات والفعاليات المتنوعة.
وأضاف "أن الجمعية ومن خلال المشروع تحمل على عاتقها حلم الطفولة في حياة كريمة ,تتوفر فيها جميع الحقوق ومنها الحق في اللعب والحصول على فرصة للمشاركة في رياضة التي يحبها الطفل,كما تأتي هذه الأنشطة للتذكير بالطفولة المحرومة من اللعب بأمن في ظل الحصار على قطاع غزة والاعتداءات المستمرة من الجيش الإسرائيلي ".

ودعا مزروع المؤسسات والجمعيات إلى ضرورة توفير بيئة مناسبة للأطفال من خلال إقامة أنشطة وبرامج ذات طابع تعليمي وترفيهي وتفريغي ورياضي بشكل مستمر داخل المنزل والمدارس وفي المحيط المجتمعي، لدورها الفعال في بناء وتنمية شخصية الأطفال الاجتماعية والنفسية والعقلية.

والهيئة الفلسطينية للتنمية هي هيئة خيرية تأسست في مدينة دير البلح بقطاع غزة فلسطين بداية سنة 2000 م ,وتسعى لتحقيق تغيرات ايجابية وراسخة في حياة الناس ,وقد أسست الهيئة عملها من خلال الاسترشاد بالقيم المحلية والعالمية و من اجل الحرية والحفاظ على كرامة الإنسان والمساواة في الحقوق بين الجميع و لتعزيز المشاركة الجماعية والنهوض بالمجتمع ثقافياً واجتماعياً واقتصادياً .