السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة جودة البيئة تحتفل بيوم الشجرة

نشر بتاريخ: 11/02/2014 ( آخر تحديث: 11/02/2014 الساعة: 18:52 )
رام الله- معا - احتفلت سلطة جودة البيئة بالتعاون مع جمعية النهضة النسائية في الطيرة برام الله، اليوم الثلاثاء، بيوم الشجرة في محافظة رام الله والبيرة، بالتركيز على الأطفال ذوي الإعاقة.

وجاء الاحتفال لتفعيل دور هذه الفئة وإلقاء الضوء على هذه الجمعية التي تخدم ما يقارب 70 طفلاً والتي تحتاج الى كل الدعم والاهتمام من كافة الجهات المعنية.

وقام المشاركون بجولة تفقدية لجميع أقسام الجمعية، حيث تم الاطلاع على المهارات والأنشطة والإبداعات الانتاجية للأشخاص ذوي الاعاقة من مطرزات يدوية ومصنوعات خشبية.

وأكد مدير عام الجمعية جورج الرنتيسي، اهتمام المركز برعاية المعاقين وتطوير برامج التربية الخاصة، وتوثيق الصلة مابين المعاق والمجتمع المحلي.

بدوره، أوضح القائم بأعمال رئيس سلطة جودة البيئة جميل المطور، أنه تم اختيار جمعية النهضة النسائية، للتأكيد على أن ذوي الاحتياجات الخاصة أعزاء على قلوب شعبنا، ولهم دور كبير في نشاطات المجتمع.

وأكد حرص سلطة جودة البيئة على دمج هذه الفئة الخاصة من ذوي الاحتياجات بجميع النشاطات البيئية، وإدخال البعد البيئي على هذه الأنشطة من مهارات التدوير وغيرها لتحويلها لمنتج مفيد، واعدا بالعمل على ايجاد التمويل اللازم لإقامة حديقة بيئية تتفق مع جميع المعايير البيئية، تكون مناسبة وملائمة لهذه الفئة لتعزيز مهاراتهم ودمجهم ببقية فئات المجتمع، بحيث تكون متنفسا لهذه الفئة.

بدوره، تحدث مدير التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة، أيوب عليان عن دور هذه الفئة وأهميتها في المجتمع، مشددا على دور سلطة جودة البيئة واهتمامها بجميع الأنشطة الداعمة لحماية البيئة الفلسطينية.

من جهته، قال نائب رئيس بلدية رام الله كمال دعيبس، إن البلدية تسعى إلى أوسع مشاركة مجتمعية تحت شعار رام الله بقعة خضراء، مشيرا إلى أن هناك مجموعة من البرامج والأنشطة في البلدية للحفاظ على البيئة والتنوع الحيوي في فلسطين.

وفي نهاية الاحتفال، قام المطور بتكريم رئيسة جمعية النهضة النسائية، وقدم لها شهادة رمزية وهدية بيئية للجمعية، وقدم الأشخاص ذوو الاعاقة فقرة فنية، وبعد ذلك توجه المشاركون لزراعة الأشتال في حديقة الجمعية التي تم تأمينها من قبل سلطة جودة البيئة.