الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام أمام الصليب الأحمر في البيرة دعما للأسرى المرضى

نشر بتاريخ: 11/02/2014 ( آخر تحديث: 11/02/2014 الساعة: 18:53 )
رام الله- معا - اعتصم أهالي الأسرى، اليوم الثلاثاء، أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة البيرة، للمطالبة بالإفراج عن ابنائهم من سجون الاحتلال خاصة المرضى، والتنديد بسياسة الإهمال الطبي من قبل إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية، والتنقلات التي تجريها الإدارة بحق الأسرى.

وردد أهالي الأسرى خلال الاعتصام الشعارات المنددة باستمرار الصمت الدولي تجاه ما يجري، ورفعوا صور أبنائهم الأسرى خاصة المرضى منهم

وقال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان، إن إدارة السجون صعدت من اجراءاتها التعسفية بحق الأسرى في الفترة الماضية، والمتمثلة بنقل أسرى الشمال إلى الجنوب وبالعكس، بهدف ضرب الحركة الأسيرة خاصة بعد إعلان الأسرى نيتهم بدء إضراب مفتوح عن الطعام، بداية نيسان القادم.

وأضاف أن الاحتلال لم يلتزم بالاتفاق المبرم مع قيادات الحركة الأسيرة عقب الإضراب الذي خاضه الأسرى عام 2012، حيث لا يزال يمنع الأسرى من إكمال تعليمهم الثانوي والجامعي، بالإضافة إلى إبقاء عدد من الأـسرى رهن العزل الانفرادي، وحرمان أطفال الأسرى دون سن الثامنة من الزيارة.

وتطرق شومان حول الوضع الصحي لعدد من الأسرى خاصة إبراهيم البيطار الذي نقل إلى مشفى سوروكا في بئر السبع بوضع صحي خطير، بالإضافة إلى الأسير يسري المصري المصاب بسرطان الحنجرة، ومعتصم رداد ومراد أبو معيلق، وناهض الأقرع وخالد الشاويش ومحمد أبراش وفواز بعارة، حيث يعانون أوضاعا صحية خطيرة.

ودعا وكيل وزارة شؤون الأسرى زياد أبو عين إلى ضرورة وجود جدول زمني للإفراج عن جميع الأسرى، والغاء الاعتقالات كاستحقاق سياسي، مشيرا إلى أن خيار المقاومة ما زال قائما من أجل إطلاق سراح جميع الأسرى.