الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عريقات يزور ولاية فلوريدا

نشر بتاريخ: 12/02/2014 ( آخر تحديث: 12/02/2014 الساعة: 09:01 )
واشنطن - معا - اختتم السفير معن رشيد عريقات رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير في الولايات المتحدة زيارة لمدينة ميامي في ولاية فلوريدا وألقى محاضرتين بدعوة من جامعة ميامي وجامعة فلوريدا الدولية تطرق فيهما إلى الرؤية الفلسطينية للتوصل لسلام عادل وشامل في المنطقة والذي من شأنه إنهاء معاناة الفلسطينين وتحقيق طموحاتهم.

وحضر المحاضرتين حشد كبير من الطلبة والاكاديميين. والتقى السفير عريقات أعضاء من الهيئة التدريسية وتبادل النقاش معهم حول أوضاع الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال وتطلعاته للحرية والأمن والاستقلال وعن أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات الأكاديمية في الولايات المتحدة.

كما التقى السفير مع أفراد من الجالية الفلسطينية في منطقة ميامي وقدم لهم شرحاً عن التطورات والجهود التي تبذلها الإدارة الأمريكية للتوصل إلى حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مؤكداً على أهمية أن تتفاعل الجالية مع الفئات العرقية الأخرى خاصة في فلوريدا التي تضم عددا كبيراً من أبناء الجالية اللاتينية وبخاصة من أصل كوبي، وتلعب هذه الجالية دوراً هاماً جداً في المجتمع والسياسة.

وحث السفير أبناء الجالية على ضرورة تطوير عملهم بشكل يؤثر على صناع القرار في الولايات المتحدة حيث أعرب لهم عن استعداد المفوضية لتقديم المساعدة من أجل إنجاح جهودهم.

وفي سياق آخر التقى السفير عريقات بوفد يمثل الجالية الأمريكية اليهودية وتناقش معهم حول الظروف السياسية الحالية وأهمية الدور الذي يلعبونه في التأثير على صناع القرار في الولايات المتحدة وإسرائيل وحثهم على التأثير على الحكومة الإسرائيلية لإنهاء الاحتلال والتوصل إلى حل عادل ولإقامة الدولة الفلسطينية.

وخلال تواجده في فلوريدا أجرى السفير مقابلة مع محطة التلفزيون الاسبانية هناك والتي تحظى بمشاهدة واسعة ضمن الجالية اللاتينية، كما قام بلقاء هيئة التحرير في جريدة ميامي هيرالد وبإجراء مقابلة إذاعية مع الإذاعة الوطنية إن بي أر حيث أجاب السفير في هذه المقابلات عن أسئلة توضح موقف وتطلعات الشعب والقيادة الفلسطينية تجاه إيجاد حل للصراع وحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال والسيادة وتقرير المصير.