الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة لنقابة الزراعة والصناعات الغذائية بمنطقة بيت سكارية

نشر بتاريخ: 12/02/2014 ( آخر تحديث: 12/02/2014 الساعة: 11:28 )
بيت لحم -معا- عقدت ورشة عمل للنقابة العامة في الزراعة والصناعات الغذائية حول الصحة والسلامة المهنية وذلك في منطقة بيت سكارية جنوب بيت لحم.

وافتتح الورشة رئيس النقابة العامة ابراهيم ذويب ومسؤولة العلاقات الدولية في النقابه عايشه حموضة ورئيسة النقابة الفرعية عدلة طه والمدربة جازية وبحضور عدد كبير من الرجال والنساء المنطقة.

واكد ذويب على اهمية العمل مع العاملات والعمال في هذه المنطقة الحساسة واهمية صمود العمال في الارض والعمل على تمكين العمال في الصحة والسلامة والتطوير الزراعي واهمية العمل على تسويق منتج العمال.

واشارت عايشة الى اهمية العمل في هذه المناطق وضرورة التواصل معهم.

واكدت عدلة على ان منطقة بيت سكارية تقع جنوب بيت لحم وتقع بين تجمع كبير من المستوطنات ومنها مستوطنة غوش عصيون ومستوطنة الون شفوت ومستوطنة بيتار عليت وغيرها وهي عباره عن خمسة تجمعات، وهذه التجمعات هي خلة بلوط ووادي الشخيت والشقاو وبيت سكارية وخلة كفانه. ويبلغ عدد سكانها 650 نسمة وتشتهر منطقة بين سكارية بزراعة العنب واللوزيات وتربية المواشي والخضروات وغيرها من كثير من المحاصيل واهالي المنطقه يعتمدون على هذه المنتجات في دخلهم .

ويمارس الاحتلال جميع الانتهاكات ضدد اهلي المنطقة وابلاغهم باخطارات ازالة ومنعهم من البناء والبنية التحتية في المنطقه من الشوارع والخدمات وذلك للضغط عليهم في الخروج من المنطقة.