الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية جهود تستعد لتنظيم يوم التوظيف الوطني في جامعة خضوري

نشر بتاريخ: 12/02/2014 ( آخر تحديث: 12/02/2014 الساعة: 11:39 )
طولكرم - معا - تستعد جمعية جهود للتنمية المجتمعية والريفية لتنظيم يوم التوظيف الوطني في جامعة خضوري في محافظة طولكرم وذلك ضمن إطار مشروع تعزيز فرص التشغيل “ Train to Gain “ والذي ينفذ بالشراكة مع مؤسسة الشباب الدولية(IYF) من خلال برنامج تعزيز الريادة الشبابية (YED) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

ويتم تنظيم يوم التوظيف بالتعاون مع مكتب التوظيف في جامعة خضوري ومكاتب التشغيل لوزارة العمل والغرف التجارية في كل من طولكرم وقلقيلية ونابلس. ويأتي تنظيم هذا اليوم كختام لسلسة من الأنشطة التي تم تنفيذها على مدى الشهور الثمانية الماضية في المحافظات الثلاث نابلس وقلقيلية وطولكرم. حيث استطاعت جمعية جهود خلال الأشهر الثمانية الماضية ومن خلال مشروع "Train to Gain" تدريب ما يقارب 300 خريج/ة من المحافظات الثلاث، وتوفير 65 فرصة تدريب عملية ضمن قطاعات العمل المختلفة ;الخاص والعام والمؤسسات الأهلية.

ويهدف يوم التوظيف إلى اتاحة الفرصة أمام الخريجين والخريجات من المناطق المهمشة المستهدفة الأقل حظاً في الحصول على فرص التوظيف، وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم الشخصية للتواصل والاتصال من ناحية ومعرفة متطلبات سوق العمل المحلي من ناحية أخرى. وقد تم دعوة ما يقارب 60 شركة من شركات القطاع الخاص والعام والجمعيات الأهلية لتقديم فرص توظيف وتدريب بالإضافة إلى دعم المشاريع الريادية للطلاب الخريجين.

الجدير بالذكر، إن المشروع يهدف بالأساس إلى تقليص نسبة البطالة بين خريجي الجامعات الفلسطينية من المناطق المهمشة في محافظات قلقيلية و نابلس وطولكرم، كما ويسعى المشروع للاستجابة لحاجة الشباب لتطوير مهاراتهم لتؤهلهم للدخول إلى سوق العمل والمنافسة فيه من خلال تقديم التدريب اللازم لهم والمتوائم مع احتياجات سوق العمل، وذلك من خلال تطبيق أفضل الممارسات الدولية التي قامت مؤسسة الشباب الدولية (IYF) بمواءمتها لاحتباجات الشباب الفلسطيني وإنسجاما مع أهداف الإستراتيجية الوطنية للتشغيل التي أطلقتها وزارة العمل قبل عامين.