الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

(فيديو) عائلة قيادي حماس أيمن طه تخرج عن صمتها..

نشر بتاريخ: 12/02/2014 ( آخر تحديث: 12/02/2014 الساعة: 16:19 )
غزة- معا - خرجت عائلة القيادي في حركة حماس أيمن طه عن صمتها بعد ازدياد الشائعات حول مصيره، مؤكدة انه ليس محتجزا لدى حماس
وألمحت العائلة إلى أن أيمن يمكن ان يكون في مهمة سرية كما اعتاد أن يفعل.

وفند حسن محمد طه شقيق القيادي في حماس أيمن طه التهم الموجهة إليه التي تحدثت بها وسائل الإعلام.

وقال شقيق أيمن طه في مقطع فيديو مسجل: "أشيع هذه الأيام أن أيمن طه محتجز عند حماس في مكان سري وانه تم التواصل مع أهله للتغطية على الأمر وهذا غير صحيح ولا منطقيا، لان أيمن ليس صفرا كي يختطف وليس المطلوب أن تخرج حماس للرد عن كل نقيصة تمس أيمن".

وأضاف "أيمن طه إن خرج إلى مصر أو بعد مصر ليس مطلوبا منه أن يستأذن العالم وقد خرج قبل ذلك في مهمات سرية وتعلمها حماس".

وتابع: "لا يخفى على عاقل علاقته الرسمية بالجهات المصرية أو جهات سياسية أو حكومية عندما كان ممثلا عن حماس لدى المخابرات المصرية وقد خدم في هذا المجال مالا يتسع على الصعيد الاجتماعي أو الحركي والحكومة ولكن أبرزها تحريك ملف الأسرى المعروف بصفقة شاليط، ولا يخفى على احد مهمات ايمن الرسمية بإدخال ملايين الدولارات لصالح شعبنا بتكليف من قيادة الحركة وكانت تسلم للجهات المعنية في حكومة غزة ولكن الامر لم يرق إلى بعض وسائل الإعلام وكأن الامر يحتاج الى عد الأموال وتسليمها الى مستحقيها أمام عدسات الكاميرات".

وسرد: "واتهم أيمن ولم ترد حماس او الحكومة لان الأمر لا يحتاج للرد مع ان الاموال التي ترسل لتصل لايمن ولا بد ان تكون معلومة المصدر".

وقال "ما اشيع قبل ذلك انه اشترى فيلا وثم فيلا أخرى واستوضح بعض العقلاء من أصحاب الفلل ولم يكن الامر صحيح اطلاقا". وتابع :"اتهم ايمن اكثر من مرة في قضايا غير اخلاقية مع سيدات حتى قيل ان زوجته طلقت منه ولن أتطرق لهذا الامر لحساسيته".

وأضاف "كثيرا ما اشيع ان ايمن يسكن مدينة غزة تاركا شقة في البريج وهذا غير صحيح لان اوقات العمل كبيرة وظن البعض انه اشترى فيلا وسكن هناك". واوضح ان الشقق التي يعمل فيها ايمن ليست ملكة وانما للحركة.

أما عن غياب ايمن عن المشهد الاعلامي قال:"لم يكن ايمن رئيس حماس ليعمل ما يشاء فقد تتبدل المواقع كأي عمل اداري وليس كل من تم نقله من مكان عمله عقوبة". وقال :"ايمن بشر ربما له أخطاء ولكن ليس بحجم ما يشاع".