السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدعم إيراني- أغطية وملابس شتوية لمئات الأسر الفقيرة في غزة

نشر بتاريخ: 12/02/2014 ( آخر تحديث: 12/02/2014 الساعة: 14:44 )
غزة- معا - وزعت لجنة إمداد الإمام الخميني أمس الثلاثاء، مئات الأغطية على الأسر الفلسطينية الفقيرة في قطاع غزة بالتزامن مع الاحتفالات بذكرى انتصار الثورة الإسلامية الإيرانية.

وأفاد مراسل وكالة أنباء فارس الإيرانية بغزة، أن هذه الأغطية مرحلة أولى من مشروع كسوة الشتاء، الذي تُموله لجنة إمداد الأمام الخميني، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية ستشمل توزيع ملابس على مئات الأسر الفقيرة في قطاع غزة.

وتتولى الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني مهمة توزيع الأغطية والملابس الشتوية، على الأسر ضمن آلية تعتمد على تلمُس احتياجات المعوزة منها، من خلال البحث الاجتماعي الميداني.

وذكرت الهيئة أن عدد المستفيدين من المشروع بمرحلتيه 2000 أسرة، 1400 منها ستوزع عليها أغطية ثقيلة، و600 ملابس شتوية.
|265315|
من جانبها، أعربت الأسر المستفيدة من المشروع عن بالغ شكرها للجمهورية الإسلامية الإيرانية على وقوفها إلى جانبهم، ودعمها لصمودهم.

وقال المواطن محمد العبد قديح – الذي يُعيل أسرة مؤلفة من 11 فردًا - :" نشكر لإيران مواقفها الداعمة لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة"، داعيًا الدول العربية والإسلامية الأخرى أن تحذو حذوها وتقوم بهذا الواجب الإنساني، الديني، القيمي والأخلاقي.

أما المواطن سامح أحمد، فطيّر التحية لإيران قيادةً وشعبًا على إسنادها المتواصل للقضية الفلسطينية، مؤكدًا أن هذا دليلٌ قاطع على أصالتهم وقيم مبادئهم.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة إمداد الإمام الخميني وزعت قبيل نحو شهرين، مساعدات غذائية وأغطية على مئات الأسر الفلسطينية المنكوبة جراء المنخفض القطبي الذي ضرب قطاع غزة.

وأطلقت اللجنة على تلك الحملة اسم "تَراحُم وإخاء"، مشيرةً إلى أنها وصلت لـ 1400 أسرة متضررة في غزة، وسبق ذلك توزيع 40 ألف سلة غذائية في القطاع خلال شهر رمضان المبارك، مساهمةً منها في التخفيف من معاناة أهله القابعين تحت الحصار.