الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السيسي ووزير الخارجية فهمي يتوجهان إلى روسيا

نشر بتاريخ: 12/02/2014 ( آخر تحديث: 12/02/2014 الساعة: 17:50 )
روسيا- معا - يتوجه وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية المصري نبيل فهمي اليوم الأربعاء إلى روسيا، حيث سيجريان لقاءات ثنائية مع نظيريهما الروسيين، وكذلك لقاء "اثنان + اثنان"، كما أفاد الناطق الرسمي باسم الجيش المصري أحمد محمد علي.

وتحدث علي لوكالة "ريا نوفوستي" قائلا: "إن هدف الزيارة هو مناقشة جميع قطاعات التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين. وهذه الزيارة تعتبر ردا على الزيارة التاريخية لوزيري الدفاع والخارجية الروسيين إلى مصر في تشرين الثاني/نوفمبر العام الماضي".

وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي الزيارة الأولى للمشير السيسي إلى الخارج منذ خلع الرئيس محمد مرسي عن الحكم.

يشار إلى أن وزيري الدفاع والخارجية الروسيين قاما في 14 تشرين الثاني/ نوفمبر العام الماضي بعدة لقاءات في القاهرة مع نظيريهما المصريين، بما في ذلك اللقاء التاريخي للعلاقات الثنائية بين البلدين في قياس "اثنان +اثنان".

ومن أهم نتائج هذه الزيارة كانت: الاتفاق حول تشكيل تعاون تام بين البلدين في مجال التقنيات العسكرية على أساس قانوني، وتنشيط التعاون لمكافحة الإرهاب، بما في ذلك إجراء مشاريع تدريبية مشتركة لمكافحة الإرهاب والقرصنة، وأيضا تجديد أعمال اللجنة الحقوقية الدولية لشؤون التعاون التجاري والاقتصادي بين موسكو القاهرة.