الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادة (فدا) تلتقي قيادة جبهة التحرير الفلسطينية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 12/02/2014 ( آخر تحديث: 12/02/2014 الساعة: 15:42 )
غزة -معا- أكدت قيادة الاتحــاد الديمقراطي الفلسطيني (فـــدا) وجبهة التحرير الفلسطينية في المحافظات الجنوبية على ضرورة توحيد الجهود الوطنية في مواجهة التحديات والضغوطات التي تمارس على القضية الوطنية عبر المفاوضات الجارية ضمن ما تطرحه خطة كيري وما تقوم به إسرائيل من عدوان يومي على الأرض عبر سياستها التوسعية الاستيطانية وممارساتها القمعية ضد الشعب الفلسطيني .

وأكد الطرفان على أن إنهاء الانقسام وتطبيق بنود اتفاقية القاهرة وتفاهمات الدوحة ضرورة ملحة وطلب جماهيري يعزز ويقوي المقاومة الشعبية اليومية التي تشكل سلاحاً فلسطينياً قوياً ضد المحتل .

جاء ذلك في اللقاء المشترك الذي شارك فيه عن الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) خالد الخطيب نائب الأمين العام وجمال أبو نحل وهدى عليان وجمال نصر أعضاء المكتب السياسي لـ(فدا) ، وعدنان غريب عضو المكتب السياسي وأمين سر جبهة التحرير الفلسطينية في المحافظات الجنوبية ، وبسام درويش ود. جهاد الشيخ عيد أعضاء قيادة الجبهة في المحافظات الجنوبية .

وتناول الطرفان الوضع السياسي الراهن وقضايا وهموم شعبنا اليومية الاقتصادية والحياتية وسبل الخروج من الأزمات المختلفة التي تواجه أبناء شعبنا ، كما تطرق اللقاء لمعاناة أبناء شعبنا في مخيمات اللجوء وخاصة على الساحة السورية وفي القلب منها مخيم اليرموك ، مؤكدين على ضرورة الإسراع في فك الحصار وحماية ما تبقى من أهلنا هناك .

وأكد الطرفان على ضرورة تعزيز وحدة منظمة التحرير الفلسطينية واستثمار إنجازاتها على الصعيد الدولي عبر تمثيل دولة فلسطين في كل المحافل الدولية ذات العلاقة والتي تدعم حقوق شعبنا الفلسطيني في الحرية والدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية .