السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زنيد: الشؤون الاجتماعية -جهود مثمرة في الوصول للأسر الفقيرة

نشر بتاريخ: 12/02/2014 ( آخر تحديث: 12/02/2014 الساعة: 17:42 )
رام الله- معا- اكد رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية سمير أبو زنيد، ضرورة اعتماد آليات واضحة ضمن القوانين والانظمة للوصول للأسر الفقيرة والمهمشة، وتحقيق التوزيع العادل في المساعدات المالية التي تقدمها الحكومة، مشيداً باداء وزارة الشؤون الاجتماعية في هذا الشأن، وذلك من خلال سعيها الدؤوب لتوسيع حلقة المستفيدين. جاء ذلك خلال لقاء د. أبو زنيد بوزير الشؤون الاجتماعية د. كمال الشرافي في مقر الوزارة بمدينة رام الله ظهر اليوم.

وأطلع أبو زنيد د. الشرافي على آخر التقارير الرقابية التي أصدرها ديوان الرقابة، والتي تسعى لتعزيز مفاهيم النزاهة وتحسين وتطوير الاداء الوظيفي. كما أثنى بالاجراءات التي اتخذها د. الشرافي في السعي لتطوير عمل الوزارة بما يحقق الاهداف المرجوة، لاسيما سياسة التدوير وتكثيف العمل والبحث الميداني لطواقم الوزارة.

بدوره أطلع وزير الشؤون الاجتماعية رئيس ديوان الرقابة على آليات العمل والانشطة التي تقوم بها الوزارة والخطط والبرامج التي تنفذها بهدف تقديم خدمة ذات جودة عالية وتقديم المساعدات لمستحقيها، وذلك وفق عمل مؤسسي وبحث ميداني لطواقم الوزارة.

وأكد د. الشرافي على ضرورة دعم الحكومة لديوان الرقابة في مختلف المجالات، وذلك لتعزيز دوره الحيوي واتساع دائرة عمل طواقمه الرقابية على الجهات الخاضعة له، وذلك لما له من انعكاس ايجابي في تطوير الاداء الوظيفي وتصويب العمل وتلافي الاخطاء والمخالفات، اضافة لتعزيز مفاهيم الحوكمة والنزاهية والشفافية.