الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اول القتلى في الضفة: كتائب الاقصى تعلن مسؤوليتها عن قتل احد نشطاء حماس في نابلس

نشر بتاريخ: 15/06/2007 ( آخر تحديث: 15/06/2007 الساعة: 01:36 )
نابلس -معا- اكدت مصادر طبية مقتل احد نشطاء حماس انيس السلعوس 32عاما برصاص مسلحين في منطقة المساكن شرق مدينة نابلس منتصف الليلة.

وقالت المصادر الطبية ان الشاب السلعوس وصل الى المشفى مصاب بعدد من الرصاصات في الرأس والصدر والقدمين، وتوفي بعد وقت قصير من وصوله بسبب خطورة حالته.

كما اصيب رامي الخفش المقرب من حركة حماس في منطقة عسكر بمدينة نابلس بجروح برصاص مجهولين.

بدورها اعلنت كتائب الاقصى انها قتلت انيس السلعوس بعد اختطافه في نابلس ردا على اغتيال القيادي سميح المدهون على ايدي عناصر حماس في غزة.

يذكر ان هذه هي الحالة الاولى من القتل التي تشهدها مدن الضفة الغربية بعد انتقال الاحداث من غزة الى عدد من مدن الضفة الغربية والتي شهدت عمليات اختطاف واسعة في صفوف اعضاء حماس.

وشهدت مدينة طولكرم خلال الساعات الاخيرة تصعيداً كبيرا ردا على مجريات الاحداث في قطاع غزة .

وقال مراسلنا ان عشرات من المسلحين انتشروا في شوارع مدينة طولكرم وعلى نقاط الربط الرئيسية وتعرضت عدة مؤسسات ومصالح تابعة ومقربة من حركة حماس الى هجمات باطلاق الرصاص وعمليات احراق.

واضاف ان كتائب الاقصى اقتحمت مكتب نواب قائمة الاصلاح والتغيير التابع لحركة حماس والكائن في مفرق المقاطعة وقاموا بتحطيم محتوياته واضرام النار به كما قام مسلحون باطلاق النار على منزل الناشط في حماس عصام حامد في ضاحية ذنابة شرق طولكرم الا انه لم يبلغ عن اصابات.

وواطلق مسلحون ايضا النار على مقر المجلس القروي في قرية اكتابا شمال شرق طولكرم ولحقت اضرار به في حين اطلقت النيران على واجهات مستشفى الزكاة في المدينة .

وقام مسلحون باختطاف التاجر اسامة غانم بعد مداهمة محل للسوبرماركت يملكه في الحي الغربي من طولكرم واقتادوه الى جهة مجهولة .

احد المسلحين قال :"ان هذه الاعمال جاءت ردا على ما قامت به حركة حماس في قطاع غزة وكان مسلحون اضرموا النار الليلة الماضية في حافلتي باص تابعتين لمدارس الاسراء التابعة للجنة زكاة طولكرم" .

وجابت شوارع مدينة طولكرم مسيرة سيارات تاييدا لقرارات التي اتخذها الرئيس محمود عباس بخصوص اقالة رئيس الوزراء وحل الحكومة واعلان حالة الطوارى .

وقال سمير نايفة الناطق باسم فتح ان فتح تدعم هذه القرارات، داعيا كل الفتحاويين للاستنفار العام .