الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام: الجهد التطوعي انتماء وليس متاجرة

نشر بتاريخ: 12/02/2014 ( آخر تحديث: 12/02/2014 الساعة: 18:00 )
رام الله- معا - أكدت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام أن التطوع مفهوم من مفاهيم الإنتماء وليس المتاجرة، مشيرة أن المحافظة على يمين كافة الجهود المثمرة وداعم رأيسي للطاقات الشبابية المبدعة والهادفة على كافة الأصعدة.

واعتبرت غنام خلال استقبالها اليوم لوفد من مؤسسة تكافل للأعمال التطوعية والريادية الإجتماعية أن شعبنا الفلسطيني متميز بعطائه اللامحدود وطاقاته الإبداعية المتميزة، مشيرة أن الجهد التطوعي يخلق حالة تكامل اجتماعي بين قطاعات شعبنا المختلفة وينتج مخرجات لها أثر متميز على المجتمع.

وناقش الوفد مع المحافظ عدة اقتراحات تطوعية وعرضوا مقطع فيديو مصور عن انجازاتهم على الصعيد الإجتماعي، حيث أشادت المحافظ بأفكارهم وبانتمائهم وبجهدهم الواضح مؤكدة أن المحافظة على استعداد لدعم كافة الطاقات بالتنسيق مع جهات الإختصاص.

يذكر أن مؤسسة تكافل استطاعت جمعع ما يقارب 8500 متطوع خلال عام واحد من مختلف المحافظات ولهم عدة أنشطة تطوعية متميزة.

من جانب آخر استقبلت المحافظ مجموعة ناشطات أنشأن مبادرة شباب التغيير بهدف التغيير المجتمعي حول التحرش الجنسي، حيث أكدن على ضرورة التوعية والتقيف المجتمعي عبر الإعلام وضرورة تكثيف الجهود للحد من هذه الآفة الدخيلة على ثقافتنا ونهجنا.

وأشادت غنام بالجهود المتميزة وحملات التثقيف المنضوية في إطار المبادرة مؤكدة أن حماية أبناءنا يعتبر بمثابة أمن قومي بالنسبة للقيادة الفلسطينية.

وأكدت غنام أن الإحتلال وأعوانه يحاولون تدمير شبابنا من خلال آفات عديدة يجب أن نواجهها بتكاتفنا ووحدتنا ووعينا الوطني والإجتماعي، لافتة إلى خصوصية القدس العاصمة الأبدية لشعبنا والتي يحاول الإحتلال تهويدها وتدمير أصالتها العربية الإسلامية الفلسطينية، مؤكدة أن كافة المشاريع التي تخصم من رصيد المساعدات لشعبنا الفلسطيني يجب أن يتم التعامل معها بوعي للتأكد بأنها تخدم شعبنا وخصوصيته واحتياجاته.

وقالت غنام أن التوعية والتنشئة الإجتماعية السليمة هي مدخلات تضمن عدم اختراق المجتمع بقيم وعادات وشوائب غريبة عن ثقافتنا، لافتة أننا جميعا كمؤسسات ومجتمع محلي شركاء في تحصين أبناء شعبنا.