الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الغرف التجارية ينظم اضخم معرض للمنتجات الفلسطينية في الكويت

نشر بتاريخ: 12/02/2014 ( آخر تحديث: 12/02/2014 الساعة: 18:19 )
رام الله - معا - ينظم اتحاد غرف التجارة والصناعة الفلسطينية اضخم معرض للمنتجات الفلسطينية في السوق الكويتي الشقيق، وذلك بعد اكثر من عشرين عاما من الانقطاع عن هذا السوق الشقيق والهام.

وقال احمد هاشم الزغير رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية، ان هذا المعرض من اهم المعارض الفلسطينية الذي ينظم خارج البلاد، نظرا لعدد الشركات المشاركـــة ولاهمية السوق الكويتي الشقيق والذي يعتبر من الاسواق التاريخية للمنتجات الفلسطينية ، ونظرا لتنظيم هذا المعرض بعد انقطاع زاد عن 20 عاما عن هذا السوق الهام.

وشدد الزغير على اهمية تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية مع الكويت، الذي كان وما يزال يقف بجانب فلسطين ويدعم اقتصادها، ونوه الى ان هذا المعرض هو فاتحة لأنشطة وبرامج ترويجية مختلفة في الكويت، منوها الى الدعم الذي يلاقيه هذا المعرض سواء على المستوى الشعبي او الرسمي او الأهلي الكويتي، وخاصة وزارة التجارة والصناعة الكويتية، وغرفة تجارة الكويت والسفارة الفلسطينية وغيرها من الهيئات.

قال خليل رزق نائب رئيس اتحاد الغرف الفلسطينية، ان هذا المعرض هو ثمرة اتصالات مستمرة وجهود متواصلة بذلها الدكتور جواد ناجي وزير الاقتصاد الوطني الفلسطينيي ورامي طهبوب سفير فلسطين لدى دولة الكويت واتحاد الغرف الفلسطينية مع الجانب الكويتي والغرفة التجارية الكويتة، وستساهم هذه الجهود جميعا بترويج ودعم المعرض، الذي سيكون باكورة لتصدير المنتجات الفلسطينية لهذا السوق الشقيق، علما بأن هذا العمل يأتي جزء من خطة الاتحاد في دعم الصناعة الوطنية وترويج صادراتها في الأسواق المحيطة.

واضاف ان الاقتصاد الكويتي يعتبر من اقوى الاقتصاديات العربية وان القيمة الشرائية للدينار الكويتي من اكثر العملات العربية قوة ومتانة، مما يعطي فرصة كبيرة للمنتجات الفلسطينية.

وتوقع رزق ان يحقق هذا المعرض صدا كبيرا، وسيعكس نفسه على جميع مناحي العلاقة الكويتية الفلسطينية التي شهدت فتورا في السابق، وسيكون فرصة مواتية لاعادة وضع المنتج الفلسطيني في هذا السوق الهام والعزيز علينا.

من جهة اخرى قال أكرم حجازي مدير العلاقات العامة لاتحاد الغرف الفلسطينية ان هذا المعرض الاكبر والاضخم فلسطينيا حيث من المتوقع مشاركة ما بين 50 – 60 شركة من كافة محافظات الوطن، حيث بدأت طواقم الغرف التجارية الفلسطينية بالتنسيق مع الشركات الانتاجية والصناعية كل في محافظته من أجل تسجيل هذه الشركات في هذا الحدث الاقتصادي الهام، ومن الجدير ذكره أن عددا من القطاعات الهامة مثل قطاع المنتجات الغذائية، الحجر والرخام، الادوية ومستحضرات التجميل، المنتجات اليدوية والحرفية، المنتجات البلاستيكية والمعدنية، وغيرها من القطاعات الانتاجية ذات القدرة التصديرية، اضافة الى جناح كبير للجمعيات النسوية وصغار المنتجين والمنتجات.

واضاف حجازي ان المعرض سيستمر لأربعة ايام متتالية، من الساعة 10 صباحا وحتى التاسعة ليلا، وستقام فعاليات متعددة على هامش هذا المعرض، اهمها لقاءات اعمال ثنائية، وتشبيك مع مستوردين وموزعين كويتيين، وستكون غرفة تجارة وصناعة الكويت والسفارة الفلسطينية هناك حاضرة بقوة لتسهيل ودعم المعرض.

وكانت شركة الخدمات والحلول التصديرية PALCIRCLESS قد فازت بعطاء تنفيذ المعرض بعد طرح العطاء من قبل اتحاد الغرف التجارية الصناعية، حيث تعد شركة الخدمات والحلول التصديرية اول شركة فلسطينية تعنى بالتصدير والخدمات التصديرية، ولديها خبرة طويلة وغنية في التجارة الدولية والخدمات التصديرية.