السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بناء على تعليمات الرجوب : الخضر والترجي يطويان صفحة الماضي

نشر بتاريخ: 12/02/2014 ( آخر تحديث: 12/02/2014 الساعة: 22:06 )
بيت لحم - معا - عنان شحاده : بناء على توجيهات رئيس اتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب ، التأمت ادارتي ناديي شباب الخضر وترجي وادي النيص في اجتماع ساده المحبه والالفه ، جرى في مقر جهاز الامن الوقائي في بيت لحم ترأسه مدير الجهاز العقيد حجازي الجعبري .

وشارك في الاجتماع كل من رئيس نادي الخضر خليل العموري ، رئيس نادي الترجي سليم ابو حماد ، مسؤول امن الملاعب في اتحاد كرة القدم العقيد صالح سيد احمد ، المدير الفني لفريق الترجي عبد الفتاح عرار ، مساعد الامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة في الجنوب ناجح العزة ، مسؤول امن ملعب الخضر سعدي حميدان ، الناطق الاعلامي لنادي الخضر عنان شحاده ، المشرف الرياضي للترجي عبد الله ابو حماد ، وكذلك عمر يوسف .

وقال الجعبري ان انعقاد هذا الاجتماع ياتي بتوجيهات من اللواء الرجوب الذي اعرب عن قلقه لما يجري من احداث مؤسفه من تراشق بالكلام عبر شبكات التواصل الاجتماعي وهذا ما يتنافى مع عاداتنا وتقاليدنا

واكد العقيد الجعبري على اننا جميعا يتوجب علينا ان نلتف حول القيادة الحكيمة للرياضة الفلسطينية وعلى راس هرمها االواء الرجوب من اجل انجاح المشروع الرياضي الوطني وتفويت الفرصة على كل المغرضين للنيل منه .

واضاف ان الجسم الرياضي امام مسؤولية كبيرة تتمثل في محاربة شغب الملاعب وان كان بشكل قليل ، لانه لا يعقل ان ينتشر هذا في ملاعبنا في وقت يوجه العالم واصحاب القرار الرياضي العالمي نظرهم على النهضة الحاصة في رياضتنا ، وبالتالي هذا يضر بالمصلحة الرياضية .

وحث القائمين على ناديي الخضر والترجي بضرورة العمل الجاد من اجل اصلاح البين وطي الصفحة الماضية .

واكد مسؤول امن الملاعب في الاتحاد سيد احمد انه امام هذه التصرفات الخارجة عن العادات والتقاليد وان لم يتم اجتثاثها من قبل القائمين على الجماهير ، فان الاجهزة الامنية ستأخذ دورها وفق القانون لانها لا يمكن ان تقف مكتوفة الايدي امام العابثين بعلاقة الفريقين والبلدية والنسيج الاجتماعي الواحد .

رئيس نادي الخضر العموري قال ، نحن نرفض جملة وتفصيلا عما يجري من تصرفات غير اخلاقية من كلا الجمهورين والتي وصلت الى التلاسن بكلام يسيء للعلاقات بين الاهل والاحبه في الخضر ووادي النيص ، وبالتالي انا مع انهاء هذه الحاله التي تؤرقني على مدار الساعة ولتتضافر كل الجهود من اجل اجتثاث ذلك قبل فوات الاوان .

واشاد بالدور الكبير للحضن الدافئ اللواء الرجوب الذي اعطى توجيهاته على الفور من اجل العمل على اصلاح البين ، وكذلك كل من ساهم وصولا لهذا الاجتماع الاخوي .

بدوره اعرب رئيس نادي الترجي النيصي ابو حماد عن سعادته للم الشمل مجددا مؤكدا ان ثلة قليله من الجمهورين لن تنال من العلاقات الوطيدة بين البلدين ، مشددا على محاربة كل واحد تسول له نفسه مستقبلا بالخروج عن الصف الواحد ، و يتوجب علينا ان نوجه عملنا نحو انجاح المشروع الرياضي الوطني لا ان نكون احد العابثين فيه.

واشاد المجتمعون بجهود الامين العام لاتحاد كرة القدم عبد المجيد حجه الذي بذل قصارة جهده وبناء على تعليمات اللواء الرجوب من اجل لم الشمل الواحد والذي تكلل بالنجاح .

واتفق المجتمعون على ان تتواصل اللقاءات وتبادل الزيارات من اجل انهاء سوء التفاهم الحاصل بين القلة القليله من الجماهير.

وقد تم اصدار البيان التالي :

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن ادارتي ناديي ترجي وادي النيص وشباب الخضر

قال تعالى: واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا ان الله شديد العقاب" صدق الله العظيم

ان ادارتي ناديي شباب الخضر وترجي وادي النيص تؤكدان على عمق العلاقة الاخوية بين الناديين وتشجبان وتستنكران كل الاعمال من سلوك والفاظ تصدر عن اي شخص تسول له نفسه تعكير العلاقة بين المؤسستين ، وتشد على ايدي الاجهزة الامنية بالضرب بيد من حديد كل من يحاول اثارة الفتنة والمشاكل ، وان الغطاء سيكون مرفوعا عنه ولن تكون له حمايه قانونيسة او عشائرية كان من كان .

كما وتؤكدان على التزامهما الكامل بكافة اللوائح والقوانين الصادره عن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بصفته المظله الرئيسية للاندية ولمنافسات لعبة كرة القدم . هذا وتتعهد الادارتان بمحاربة كافة اعمال الشغب وكشف كل من يحاول اثارتها وان كل من تسول له نفسه بالاساءة لاي طرف من الطرفين سيتم الابلاغ عنعه للاجهزة الامنية ومقاضاته .

وتناشد الادارتان جماهير النديين الى الابتعاد عن الاستفزاز وخاصة على شبكات التواصل الاجتماعي والمنتديات وكافة الوسائل التي تستخدم لهذا الغرض غير الاخلاقي والذي وصل الى درجة تسيء للطرفين وللمشروع الوطني بشكل عام وتتنافى مع معالم الدين الحنيف والعادات والتقاليد الوطنية التي نعتز بها .

ومن هذا المنطلق تؤكدان مجددا ، ان العلاقة بين الناديين ولاعبي الفريقين هي علاقة وطيدة خالية من اية شوائب وعلى الجماهير ان تحافظ على هذه العلاقة بالابتعاد عن كل اشكال السلوك الخارج عن اخلاق وقوانين اللعبة ومجتمعنا الفلسطيني.

كما وتتعهد ادارتي الناديين ممثلتين بالرئيس بمنع كل هذه المظاهر واتخاذ الاجراءات اللازمه باتجاه اي متجاوز .

12-2-2014