السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم: تقرر تشكيل لجنة وطنية لدعم خضوري

نشر بتاريخ: 12/02/2014 ( آخر تحديث: 12/02/2014 الساعة: 20:05 )
طولكرم-معا- أكد محافظ محافظة طولكرم اللواء د. عبد الله كميل أن جامعة فلسطين التقنية – خضوري تأتي على رأس سلم أولوياته لما لهذه الجامعة من أهمية أكاديمية وتاريخية عريقة، موضحاً أنه من الضروري أن تكون خضوري بوابة ومركزاً ثقافياً وأكاديمياً وسياساً، حيث تقرر تشكيل اللجنة الوطنية العليا لدعم جامعة خضوري.

وقال د. كميل خلال لقاء نقابة العاملين في الجامعة بمقر المحافظة :" سأكون شخصياً على رأس لجنة دعم الجامعة حيث اجتمعت قبل يومين مع دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله وهو معني بتطوير جامعة خضوري كما هو معني بتطوير القطاع الأكاديمي في الجامعات كلها، فيما أنه من الضروري إيجاد قانون خاص ينظم عمل جامعة خضوري كجامعة حكومية، ولا يوجد مانع من الاستنارة بتجربة الجامعات الحكومية في الوطن العربي".
من جانبه أكد فادي الزبادي رئيس نقابة العاملين في خضوري على دعم كادر الموظفين والعاملين لكافة الخطوات التي يبذلها المحافظ كميل لتطوير الجامعة وتحسين وضعها على مستوى المنطقة، مقدرا في الوقت ذاته الإهتمام الشخصي من الدكتور كميل والذي سعى خلال الفترة الماضية لحل إشكالية عانى منها العاملون في الجامعة.
وأضاف الزبادي أن جامعة خضوري هي جامعة الحكومية ويجب أن يتم وضع الخطط التطورية لدعمها وتقويتها على مستوى الوطن ككل وصولاً لتحقيق الرسالة الأكاديمية التي تطلع بها الجامعة منذ إنشائها وهي جامعة لها تاريخها.