الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الفلسطينية في الخليل تقوم بزيارة تفقدية للمنطقة البدوية شرق يطا

نشر بتاريخ: 15/06/2007 ( آخر تحديث: 15/06/2007 الساعة: 07:46 )
الخليل-معا- نظمت الهيئة الفلسطينية بالخليل زيارة تفقدية، الى منطقة خشم الكرم جنوب شرق يطا وذلك بهدف الوقوف على الظروف الإنسانية التي يعيشونها في ظل الوضاع الراهنة .

ولبى دعوة الهيئة مجموعة من المؤسسات الانسانية العاملة في محافظة الخليل أبرزها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ، وجمعية هاندي كاب انترناشونال، ولجنة التخطيط الاقليمي ومجلس الخدمات المشتركة في منطقة يطا .

وأشار منسق وحدة التدريب والتوعية الجماهيرية في الهيئة المستقلة في جنوب الضفة الغربية إسلام التميمي الى اهمية مثل هذه الزيارات كونها تضطلع بشكل مباشر على الظروف الانسانية التي تعيشها هذه المناطق .

واضاف بان هدف الزيارات يأتي في اطار خطة وبرنامج الهيئة واختصاصها في تلقي شكاوى المواطنين والوقوف على مطالبهم ودعم حقوقهم الاقتصادية والثقافية والاجتماعية امام الجهات الرسمية . كما قام التيمي بتعريف اهالي المنطقة على المؤسسات التي حضرت لزيارة التجمع البدوي ( خشم الكرم ).

بدوره تحدث الدكتور نايف المهانية من مجلس الخدمات المشترك عن ضرورة توجيه الخدمات والمشاريع لهذه المناطق من شبكات مياه وكهرباء ومدارس وما إلى ذلك من الحاجات الأساسية الضرورية لحياة الناس في هذه المناطق .

كما أشار إلى توجه الحكم المحلي لضم ودمج المجالس المحلية وبين اهمية هذه الخطوة التي تنعكس ايجابا على حياة سكان المناطق المهمشة والمحرومة من الخدمات الانسانية .

المحامي موسى أبو دهيم منسق وحدة الشكاوى في الهيئة المستقلة لحقوق المواطن ، تحدث عن أهمية تشكيل لجنة أو تجمع من أجل تمثيل هذه المناطق أمام المؤسسات الرسمية من أجل المطالبة بحقوقهم، ووعد أبو دهيم بدعم مطالب هذه اللجان أمام الحكم المحلي والمؤسسات الرسمية.

من جهتها اوضحت رندة بدر مديرة قسم الإغاثة والخدمات الاجتماعية في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين دور مؤسستها في تقديم الخدمات الإنسانية لسكان هذه المناطق واستعدت دراسة مشاكل المواطنين المسجلين في قوائم الوكالة وحلها مبدية استعدادها للتعاون التام وبذل كل المستطاع من اجل توفير الخدمات لهذه الفئة .

محمود ابريغيث منسق برنامج هاندي كاب لاغاثة المعاقين في منطقة الخليل عرف بعمل مؤسسته في خدمة فئة المعاقين وأكد على ضرورة تواصل الاهالي مع مؤسسته لتقديم كل ما هو ممكن لهم ، وشدد على اهمية وجود اجماع للمثلي الاهالي في التجمع البدوي للتواصل والاستمرار معهم من اجل توحيد الجهود وتقديم خدمات انسانية لهم .