الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير شرطة محافظة سلفيت يزور بلدية بديا

نشر بتاريخ: 13/02/2014 ( آخر تحديث: 13/02/2014 الساعة: 10:53 )
سلفيت- معا - زار المقدم حقوقي محمد سوالمة "ابو الراتب" مدير شرطة محافظة سلفيت يرافقه كل من الرائد امجد فراحتة مدير العلاقات العامة والاعلام في الشرطة والرائد حسن مرعي نائب مدير مركز شرطة بديا والنقيب بشار الاحمد مدير التحقيقات في شرطة المحافظة - زار بلدية بديا حيث كان في استقباله كل من رئيس بلدية بديا السيد احمد ابو صفية وعضو المجلس البلدي السيد حسن القرم ومدير البلدية يوسف سلامة ومدير الشؤون المالية والادراية محمد سالم ورئيسة قسم الشؤون الادارية والعلاقات العامة عايدة طه وداود سلامة رئيس قسم الصحة.

بداية رحب رئيس البلدية بمدير الشرطة والوفد المرافق معربا عن شكره وتقديره وكافة اعضاء المجلس البلدي ومدينة بديا والمنطقة لجهاز الشرطة الفلسطينية على كل ما يقومون به من اجل الحفاظ على النظام والقانون وسلامة المواطنين واملاكهم حيث وجه شكره الخاص لمركز شرطة بديا بمديره وكافة الافراد العاملين فيه على الدعم والمساندة الكاملة التي يقدمها لبلدية بديا ولكافة المواطنين حيث اثبت هذا المركز جدارته وتفاعله ونشاطه.

واكد على دور البلدية وكافة المؤسسات في مساعدة جهاز الشرطة من اجل الاستقرار العام في المنطقة وحفظ القانون وتقديم الدعم بكل الامكانيات اللازمة.

مدير شرطة محافظة سلفيت المقدم حقوقي محمد سوالمة اعرب عن شكره وتقديره لبلدية بديا ومواطنيها وموقفهم الداعم للنظام وتعاونهم الكامل مع القانون والقائمين عليه ممثلا بالاجهزة الامنية من اجل بناء دولة المؤسسات وحماية القانون.

واشار الى ان هذه الزيارة لبلدية بديا تاتي في اطار تمتين اواصر التعاون والانسجام وتفعيل دور الشرطة مع المؤسسات وبناء جسور من الثقة والبناء والاطلاع عن قرب على ما تواجهه البلدية من عقبات خلال سعيها لتطبيق النظام وخدمة المواطنين.

كما تحدث مدير الشرطة عن فكرة الشرطة المجتمعية والتي يتم الحديث عنها ودراستها في جهاز الشرطة الفلسطينية والتي ستكون رديفا وعونا للشرطة وسيكون دورها اكثر قربا وتفاعلا مع المجتمع المحلي، كما وعد بمساندة الشرطة لمراقب البناء في البلدية ومرافقته لتسليم اخطارات البناء للمخالفين ومساعدة البلدية في انهاء هذه المشاكل تجنبا لوصولها الى الشرطة كما تم الحديث عن رغبة جهاز الشرطة في بناء مقر سيادي للشرطة في بديا باعلى المواصفات والمطلوب هو توفير قطعة ارض لبناء هذا المقر حيث وعد رئيس البلدية بالعمل على توفير قطعة ارض مناسبة.

وقد دار نقاش موسع حول ضرورة تفعيل دور شرطة المرور في مدينة بديا وشرطة المباحث بحيث يتم تواجدهم في مركز الشرطة بشكل مستمر وذلك للحاجة الماسة للتعامل بسرعة مع بعض القضايا الخاصة بالحوادث المرورية او القضايا الجنائية نظرا لاتساع المنطقة الغربية وانفتاحها وزيادة عدد الوافدين اليها . حيث وعد مدير الشرطة بتفعيل هذا الدور بشكل دائم ووعد بالاستجابة الى طلب البلدية والذي تمثل بضرورة تواجد عدد من افراد الشرطة بجانب مجمع البلدية بشكل مستمر نظرا لان هذا المجمع يضم عدد من المؤسسات التي تقدم الخدمة لالاف المواطنين ووجود مركز دراسي لجامعة القدس المفتوحة، ويحتاج هذا المجمع الى تواجد شرطي دائم خلال فترة الدوام الرسمي لهذه المؤسسات.

وقد قام الوفد برفقة رئيس البلدية بزيارة الى مقر جامعة القدس المفتوحة حيث كان في استقباله الدكتور عميد بدر مدير مركز خدمات بديا الدراسي، كما قام الوفد بزيارة الى مدرسة بنات بديا الاساسية ومدرسة ذكور بديا الثانوية حيث دار حديث مطول حول العملية التعليمية وما يواجهها من صعوبات وضرورة العمل من قبل كافة المؤسسات من اجل دعم هذه المسيرة والحد من المشاكل التي تواجهها والتي تؤثر فيها.