الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوامر لهدم "بركسات" سكنية في القدس المحتلة

نشر بتاريخ: 13/02/2014 ( آخر تحديث: 13/02/2014 الساعة: 11:20 )
القدس- معا - "مصيرنا مجهول ولا نعرف ماذا ينتظرنا في الأيام القادمة" هذا ما قاله المواطن المقدسي عمر المسلماني من حي الطور شرق البلدة القديمة بالقدس المحتلة، بعد صدور قرار من المحكمة المركزية بالمدينة، مؤخرا يقضي بهدم بركسات العائلة السكنية خلال 60 يوما.

وأوضح المواطن عمر المسلماني أن قرار المركزية كان نهائيا، حيث رفضت الاستئناف الذي تقدمت به العائلة ضد قرار هدم البركسات التي تأويها، وأمهلت العائلة 60 يوما لتنفيذ القرار، أو سيتم الهدم من قبل طواقم البلدية وعلى العائلة دفع التكاليف.

وأوضح المسلماني أنه قام ووالده ببناء البركسيين في شهر نيسان الماضي 2013، من الألمنيوم والجبص والصاج، ومساحتهما الاجمالية 100 مترا مربعا، ويعيش في البركسين 8 أفراد، منهم طفلين وفتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح عمر المسلماني أن البلدية تحاول مصادرة أرض العائلة البالغة مساحتها دونما لشق شارع عام فيها، علما أن مخطط الشارع طرح على الكنيست عام 2000 ولم يتم المصادقة عليه.

وفي سياق متصل سلمت طواقم بلدية الاحتلال أمر هدم اداري لشقتين سكنيتين للشقيقين اسلام وايمان العباسي في حي جبل المكبر، بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضحت عائلة العباسي أنه تم بناء المنزلين قبل حوالي 3 أشهر على أرض العائلة، وتبلغ مساحة كل شقة 80 مترا مربعا، ويعيش فيهما 12 نفرا.