الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التعليم تدفع الغوث لتجميد تدريس كتب حقوق الانسان غير المرخصة

نشر بتاريخ: 13/02/2014 ( آخر تحديث: 13/02/2014 الساعة: 13:31 )
رام الله- معا - حققت وزارة التربية والتعليم نجاحاً مهما على صعيد الوقوف أمام مسؤولياتها الوطنية والتربوية والاسلامية بالضغط على وكالة الغوث لتجميد تدريس كتب حقوق الانسان التي كانت الوكالة تنوي تتدريسها في مدارسها.

واعلنت الوكالة عن قرار التجميد عندما وجدت الارادة الصلبة والتشدد من قبل الوزارة في انه لا يمكن القبول باي حال من الاحوال تدريس مناهج بعيدة كل البعد عن واقع الطالب ومعارفه.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير المزيني مع وفد من الوكالة برئاسة أ.فريد أبو عاذرة مدير التعليم ود. محمد العكلوك مدير تعليم غزة للوكالة, وحضور د. زياد ثابت وكيل وزارة التعليم للشؤون التعليمية, ود. محمود الجعبري وكيل وزارة مساعد للشؤون التعليم العالي, ود. أنور البرعاوي وكيل وزارة مساعد للشؤون الادارية والمالية, وأ. وجمال ابو هاشم مستشار الوزير وأ.عماد الحديدي مدير عام العلاقات العامة والاعلام.

وتم الاتفاق خلال اللقاء مع الوزير المزيني على تشكيل لجنة مشتركة لإعادة صياغة المنهاج المقر من قبل الاونروا ويستمر عمل اللجنة حتى الانتهاء من عمليات التعديل للفصل الاول والثاني كما تم التأكيد على انه لا يجوز للوكالة اقرار أي منهاج الا بعد الرجوع للوزارة واخذ الموافقة النهائية.