الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصليب الأحمر الدولي يطلع عائلات الأسرى في الخليل على آلية التسجيل

نشر بتاريخ: 13/02/2014 ( آخر تحديث: 13/02/2014 الساعة: 16:15 )
الخليل -معا - نظم نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل لقاء هام مع الصليب الأحمر الدولي وعائلات الأسرى وذلك لشرح آلية التسجيل الجديدة لبرنامج الزيارات العائلية .

وحضر اللقاء من الصليب الأحمر مديرة بعثة الصليب الأحمر في جنوب الضغة باتريثيا إسكولانو غيوته واكسبديت البندك مسؤول برنامج الزيارات العائلية في الصليب الأحمر الدولي ومارك مرر رئيس برنامج الزيارات في القدس ودينا الجعبري مديرة مكتب الخليل وعدد من موظفي الصليب الاحمر .

وشارك في اللقـاء رئيـــس لجنـــة أهالي الأســـرى في المحافظـــة وعدد كبير من أهالي الأسـرى ووزارة شـؤون الأسـرى وممثل عـــن الأسرى المحررين عاطف وريدات.

وفي بدايــــة اللقـاء رحبت مديرة بعثة الصليب بالحضور من أهالي الأسرى مقدمة شرحا موجزا عن الدور والمهام التي تضطلع بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأراضي الفلسطينية، وحدود مسؤولياتها والكيفية التي تقوم بها بعملها تجاه قضايا الأسرى الفلسطينيين .

وفي مداخلة لمدير نادي الأسير في الخليل امجد النجار ان هذه اللقاءات الهامة مع طواقم الصليب الاحمر والتي يجري ترتيبها وتنظيمها مع الاهالي تهدف الى نقل معاناتهم وما يتعرضون له اثناء توجههم لزيارة ابنائهم وان كثيرا من القضايا والمعيقات تم حلها بفعل هذه اللقاءات الهامة .

وتناول اكسبديت البندك مسؤول برنامج الزيارات العائلية في الصليب الأحمر الدولي موضوع الزيارات والية التسجيل الجديدة لبرنامج الزيارات عن طريق الهاتف وذلك للتسهيل على عائلات الاسرى والتخفيف عنهم وعدم اضطراراهم التوجه الى المكتب ..

وأبدى أهالي الاسرى ارتياحهم من الية التسجيل الجديدة مقدمين شكرهم وتقديرهم لدور الصليب الاحمر في التخفيف عنهم وعن معاناتهم ..

وطالب زياد ابو رموز عن لجنة اهالي الاسرى بضرورة متابعة وصول الاهالي الى معبر ترقوميا والظاهرية حيث يتصادف حضورهم مع العمال مما يعيق انطلاقهم .

وأبدى الاسير المحرر عاطف وريدات ملاحظاته حول البرنامج والالية الجديدة معترها تقدما ايجابيا في التخفيف عن العائلات والاسرى حيث ان انتشار الحواجز اليومية كان يسبب اعاقات كثيرة وحرمان لعدد منهم من زيارات ابنائهم ..

وقدم عبد الرحيم سكافي رئيس لجنة اهالي الاسرى الشكر الكبير للصليب الاحمر على تفهمه لمعاناة الاهالي واليات التسجيل الجديدة للتخفيف عنهم مؤكدا جاهزية لجنة اهالي الاسرى للتعاون الكامل لتنفيذ هذا البرنامج بنجاح كامل ..

وفي نهاية اللقاء تم توزيع الالية الجديدة على اهالي .