الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور قائد المنطقة :حفل عشاء على شرف ترجي واد النيص في الخضر

نشر بتاريخ: 13/02/2014 ( آخر تحديث: 13/02/2014 الساعة: 20:32 )
بيت لحم - معا - الناطق الاعلامي للخضر - عنان شحاده :تواصلا لراب الصدع وإصلاح ذات البين بين ناديي الخضر وترجي وادي النيص ، أقام رئيس نادي الخضر خليل العموري وفي عرينه ، حفل عشاء على شرف الأحبة والأهل في وادي النيص ، في أجواء كانت مفعمة بالسعادة والمحبة .

وحضر حفل العشاء كل من قائد بيت لحم العميد سليمان قنديل ، مدير الجهاز الوقائي في بيت لحم العقيد حجازي الجعبري ، رئيس بلدية الخضر توفيق صلاح ، عضوي اتحاد كرة القدم سهيل دعيبس وصلاح الجعبري ، ورجل الإصلاح أبو إياد عبيات ، مسؤول امن الملاعب في اتحاد اللعبة العقيد صالح سيد احمد ،الناطق الإعلامي لنادي الخضر عنان شحاده ، مسؤول امن ملعب الخضر سعدي حميدان ، رئيس نادي الترجي النيصي سليم أبو حماد ، المشرف الرياضي للترجي عبدالله أبو حماد ، المشرف الرياضي للخضر حسين عبدالله ، مدربي الفريقين عبد الفتاح عرار وفراس أبو رضوان ، ولاعبي الفريقين وعدد من الوجوه الخيرة.

وترجل العموري مرحبا بالحضور مخاطبا إياهم قائلا ، أنت اليوم في بيتكم الثاني ويعرف الجميع العلاقة بين الأهل والرياضيين في البلدين ، مبنية على المحبة والإخلاص لكن ما جرى كانت حكمة ربانية للتأكيد على مدى المحبة والعلاقة الأخوية بين الجانبين .

وأشار إلى أن ما جرى لن يتكرر بمشيئة الله وسنكون نحن مع الإخوة في وادي النيص سدا منيعا لكل التجاوزات لأننا لن نكون جسرا لكل من يحاول العبث بالاستحقاق الوطني الرياضي الذي راهن عليه كثيرا اللواء الرجوب أمام العالم ، وبالتالي لن نسمح لأنفسنا جميعا أن نضع العصي في الدواليب ونغير الصورة الجميلة التي ارتسمت ولفتت أنظار العالم من خلال التطور الكبير في واقعنا الرياضي.

وأضاف بالقول : اليوم ونحن نلتقي نؤكد أن ما جرى كانت سحابة صيف عابره ، لم تدم طويلا ، أطاحت بها العقول النيرة والخيرين وأصحاب النفوس الطيبة كل ذلك بجهود جبارة وبتعليمات من اللواء الرجوب.

وأكد أن الرياضة جسرا للتعارف وتوطيد العلاقات ، وان علينا جميعا أن نتسلح بثقافة الخسارة قبل الفوز ، داعيا الجسم الرياضي كافة الوقوف أمام كل التجاوزات التي لا تخدم الرياضة بل تساهم جدا في هدمها ومن هنا نقول لا وألف لا لكل المحاولات الغاشمة بحق الرياضة التي هي شكل من أشكال نضالنا اليومي ضد المحتل تعبيرا عن إرادتنا القوية.

من جانبه تحدث عن وادي النيص احد وجوه القرية محمود احمد أبو حماد قائلا : اشكر رئيس نادي الخضر على هذه اللفتة الكريمة باستضافتنا وكذلك أهالي الخضر ، وان التاريخ شاهد على أواصر العلاقات الثانية فنحن جزء أصيل من بلدة الخضر والعكس صحيح .

وأشار إلى أن ما جرى أؤكد أنها ليس من شيم وعادات البلدية في الخضر ووادي النيص ، لكن حاول الشيطان النيل من العلاقة لكن قوبل برفض كبير من خلال تضافر الجهود في البلدية والتي اجتمعت مع أصحاب القلوب الكبيرة ووصلنا إلى ما وصلنا إليه الآن بالالتفاف حول بعضنا وكان الأمر لم يكن وهذا هو شيم الكبار.

وأضاف بالقول ، الرياضة فن وذوق وأخلاق فعلينا أن نعمل وفق هذا المبدأ لا أن نكون مخالفين لديننا الحنيف ، وأنا باسم أهالي وادي النيص اشكر كل من ساهم في لم الشمل وعلى رأسهم الحضن الدافئ اللواء الرجوب والتحية لأهالي الخضر واخص رئيس النادي العموري على حسن الكرم والضيافة .

وتحدث عضو اتحاد الكرة صلاح الجعبري كلمه باسم اللواء الرجوب نقل فيها تحياته ، مثمنا على الخطوة الرائدة والكبيرة من كلا الطرفين لإصلاح البين وان دل إنما يدل على مدى حرصهما على المحافظة على الاستحقاق الوطني والمساهمة في إنجاحه وإغلاق كل الأبواب أمام المغرضين للنيل منه وخاصة أن المحتل يتربص بنا.

وأشار للحضور أن كرة القدم والرياضة بشكل عام لم تعد لعبه فحسب وإنما شكل من أشكال النضال اليومي لشعبنا ضد المحتل بل إرسال رسائل للعالم إن هناك شعب حضاري يتمسك بالحياة وتواق للحرية ، وبالتالي رياضتنا أصبحت خير سفير لنقل همومنا لا أن تكون لإظهار خلافاتنا الدخيلة على قيمنا وعاداتنا .

شكر الجميع على حسن التعاون متمنيا توطيد العلاقات مستقبلا، وهو فعلا على ارض الواقع، مشيرا إلى اللواء الرجوب أبدى قلقه مما يجري وأوعز على الفور بالتحرك لقطع دابر الخلافات ، والحمد لله الأمور تسير إلى الأفضل وكأنه لم يكن.

وأشاد مدير جهاز الأمن الوقائي حجازي الجعبري بالدور الكبير من كلا الطرفين وسرعان طي الصفحة والذهاب إلى إصلاح الأمور وهذا مؤشر حقيقي على أن الجسم الرياضي صالحا وانه سائر نحو تحقيق الهدف المنشود الذي دعا إليه اللواء الرجوب وهو الوصول بالرياضة إلى أبهى صورها.

وأضاف، لقائنا اليوم وللمرة الثانية على التوالي يجسد أكثر من معنى والذي يقودنا إلى القول وجازمين بذلك أن الجميع الآن في صف وخندق واحد لمحاربة شغب الملاعب ولن يكون له مكانة بين جمهوري الفريقين بدء من هذه اللحظة.

وتخلل الحفل وصله فنيه من قبل رئيس رابطة جماهير الترجي عادل أبو حماد على ألشبابه وإطلاق بعض الوصلات الشعبية .

واتفق الحضور على أن يكون اللقاء الآخر في ضيافة قرية وادي النيص الأحد المقبل.