السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سويد يزور قرية ام الجمال التي تتعرض لبطش الاحتلال في الاغوار

نشر بتاريخ: 13/02/2014 ( آخر تحديث: 13/02/2014 الساعة: 21:33 )
القدس -معا - زار النائب حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية قرية ام الجمال في الاغوار الشمالية برفقة رئيس المجلس القروي "المالح" عارف دراغمة، واجتمع مع عدد من أهالي القرية، واطلع على أوضاعها الصعبة والانتهاكات المتواصلة التي يتعرض لها اهالي القرية من قبل قوات الاحتلال.

واصطحب رئيس المجلس القروي واهالي القرية النائب سويد في جولة قصيرة لاطلاعه على ما هدمته قوات الاحتلال من خيم تأوي بعض العائلات وقطعان الاغنام التي تعتاش منها عائلات القرية، بدون اي سبب يذكر.

وقال رئيس المجلس القروي عارف دراغمة ان اهالي ام الجمال يتعرضون لانتهاكات متواصلة من قبل قوات الاحتلال، اسوة بباقي اهالي الاغوار الشمالية، لكن الفترة الاخيرة تشهد تزايد مقلق لهذه الانتهاكات، وتزايد التدريبات العسكرية التي تضطر اهالي بعض القرى للنزوح عن بيوتهم لساعات طويلة، بالاضافة الى منع اهالي أم الجمال والعديد من القرى من الحصول على مياه الشرب على الرغم من مرور خطوط المياه قرب بيوتهم.

وقال النائب سويد، ان هذه الاوضاع المأساوية تدل على وحشية هذا الاحتلال الغاشم وبعده عن ابسط الامور الانسانية، فهدم خيمة تأوي عائلة او قطيع اغنام، بعيدة عن الشارع، وعن اي عمران، تحت ظلال السماء، يدل على عقلية مريضة بأمراض وحشية. وأضاف سويد، ان قرية ام الجمال البسيطة النائية لا تهدد امن أحد ولا يمكن لأبنائها ان يقيمو اي بناء ثابت، فهم يلتحفون السماء ببعض الشوادر والنايلون، لكي يقو انفسهم برد الليل ويحمو قطعانهم، بينما يحرمون من الحصول على مياه الشرب التي تمر قرب بيوتهم.

ووعد سويد رئيس المجلس القروي واهالي القرية بالضغط على السلطات من كف هذه الانتهاكات، ووقف هذه الاعتداءات الوحشية، ومواصلة الاتصالات مع رئيس المجلس للاطلاع على اخبار منطقة الاغوار الشمالية، ومد يد العون لهذه المنطقة التي تواجه سياسة ترهيب احتلالية متواصلة.