السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلسلة من الفعاليات الرياضية في المدرسة الشرعية بقلقيلية

نشر بتاريخ: 13/02/2014 ( آخر تحديث: 13/02/2014 الساعة: 20:56 )
قلقيلية - معا :افتتحت مدرسة ذكور قلقيلية الشرعية فصلها الثاني من العام 2013/2014م بمجموعة من النشاطات المتميزة التي تعزز الثقة بالنفس وتعمل على صقل الطلبة وشخصيتهم.

النشاطات الرياضية: ( بطولة دوري تنس الطاولة)

انطلقت في صباح يوم الخميس 13/2/2014 فعاليات دوري تنس الطاولة الثاني للمدرسة الشرعية ، بمشاركة لاعبين ممثلين عن كافة طلاب المدرسة والمراحل العمرية، وذلك بناءا على توجيهات معالي وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش، وتطبيقا لخطة النشاطات المدرسية. وثمن مدير مدرسة ذكور قلقيلية الشرعية هذا النشاط الرياضي قائلا:" إن مدرسة ذكور قلقيلية الشرعية وتماشيا مع سياستها السنوية وبناء على توجيهات وزير الاوقاف والشؤون الدينية معالي الاخ الدكتور محمود صدقي الهباش تعمل على صقل الطلبة علميا وسلوكيا وتربويا وجسمانيا، ذلك مصداقا لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم (الْمُؤْمِنُ الْقَوِيُّ، خَيْرٌ وَأَحَبُّ إِلَى اللهِ مِنَ الْمُؤْمِنِ الضَّعِيفِ، وَفِي كُلٍّ خَيْرٌ واحْرِصْ عَلَى مَا يَنْفَعُكَ، وَلَا تَعْجَزْ) وبين منسق اللجنة الرياضية الأستاذ مؤمن داود قواعد وآداب المباراة، حيث تم تقسيم الطلبة إلى مجموعتين، ويخرج المغلوب من مرة واحده، على أن تكون المباراة من ثلاثة أشواط. وسيستمر الدوري مدة (10)أيام متواصلة. على ان يكون اليوم الاخير يوم التتويج وتوزيع الدروع والميداليات ..

النشاطات الاجتماعية: الصف السابع في نزهة تربوية

تعميقا لروح لعلاقة الاجتماعية بين الطلبة انفسهم، وفي محاولة تربوية ولفته رائعة اجتمع طلبة الصف السابع في مدرسة ذكور قلقيلية الشرعية على مائدة افطار صباحية في احد بساتين المحافظة، وذلك بتنسيق الإستاذ أسلام سلمان، والمرشد التربوي أمجد عوض، الذين عبرا عن تفهمهما لحاجيات الطلبة، وضروريات الحصة الصفية في جو هادئ، وراحة بال.

وفي هذا السياق اشار مدير المدرسة أ. هاني خضر الى ان المدرسة تدعم أي فكرة تربوية هادفة تنمي في الطالب روح التطور والإبداع وتفتح له مداركه نحو الرقي.