السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفصائل تجتمع في غزة لبحث المفاوضات والمصالحة

نشر بتاريخ: 13/02/2014 ( آخر تحديث: 13/02/2014 الساعة: 22:25 )
الفصائل تجتمع في غزة لبحث المفاوضات والمصالحة
غزة- معا - عقدت الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة مساء اليوم الخميس، اجتماعا لها بحضور حركتي فتح وحماس لمناقشة ملفي المفاوضات والمصالحة.

وأكد المجتمعون على ضرورة مواجهة المخاطر الناجمة عن خطة وزير الخارجية الامريكي جون كيري، ووضع النائب عن حزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي الذي حضر الاجتماع الفصائل في صورة نتيجة المفاوضات بين السلطة الفلسطينية واسرائيل، نافلا للفصائل فحوى رسالة وجهها الرئيس الفلسطيني محمود عباس للرئيس الامريكي باراك اوباما .

واشار الصالحي الى ان الرسالة تناولت ستة ثوابت بما فيها اصرار السلطة على اقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية، ورفض اي تواجد عسكري اسرائيلي على الارض الفلسطينية، وضرورة الافراج عن كافة الاسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال وضمان حل قضية اللاجئين ضمن الفرارت الدولية.

ودعا المشاركون في الاجتماع الى ضرورة مواجهة خطة كيري من خلال المقاومة الشعبية والاستعانة بخطة سياسية تشارك فيها اطراف دولية اخري اضافة الي تشجيع المقاطعة الاوربية لاسرائيل واتمام المصالحة.

من جانبه اكد فايز ابو عيطة الناطق باسم حركة فتح اجماع الحاضرين على ضرورة انجاز المصالحة الفلسطينية، مطالبا حركة حماس بالموافقة على المبادرة التي تقدم بها الرئيس محمود عباس والتي تشمل التوافق على حكومة وحدة وطنية لستة اشهر واجراء الانتخابات لانهاء الانقسام وتحقيق الوحدة.