الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خيمة الاعتصام ضد الأونروا في النصيرات لا تزال تشهد إقبالا جماهيرياً

نشر بتاريخ: 13/02/2014 ( آخر تحديث: 13/02/2014 الساعة: 22:54 )
غزة -معا - لا تزال خيمة الاعتصام في مخيم النصيرات، تشهد إقبالاً جماهيرياً تضامنياً ضد تقليصات الأنوروا، والتي أقامتها اللجنة الشعبية للاجئين في المخيم، احتجاجاً على ممارسات الأنروا بحق اللاجئين الفلسطينيين .

وإلى جانب رئيس وأعضاء اللجنة وكوادرها، يواصل أبناء مخيم النصيرات اعتصامهم لليوم السادس على التوالي، لإيصال رسالة إلى الأونروا بضرورة إعادة الحق للاجئين الفلسطينيين والكف عن سياسية التقليصات .

وشارك في الاعتصام مؤسسات رسمية وشعبية وأهلية ومجتمعية ونسوية وأندية رياضية ورياض أطفال والغرفة التجارة والصناعية بالمنطقة الوسطى .

وقال رئيس اللجنة الشعبية في مخيم النصيرات "لنرفع الصوت عاليا ضد سياسة عدم الاهتمام والاكتراث لمطالب جموع اللاجئين الفقراء التي تمارسها الاونروا، فهي لم تتراجع عن سياستها التعسفية بحق اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات قطاع غزة، بل مازالت متواصلة في قطع المساعدات عن الأسر الفقيرة، ففي مخيم النصيرات مثلا تم قطع أكثر من (1900) مساعدة ، مؤكداً أن اللجنة ستواصل مساندة الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانب حقوقهم " .

فيما أوضح عبد الكريم أبو سيف مسؤول ملف الأونروا في اللجنة، أن الفعاليات ستبقى مستمرة حتى تحقيق مطالب اللاجئين الفلسطينيين والعودة عن قرار التقليصات بحقهم . |265504|

وبيّن أبو سيف، أن فعاليات شعبية سيتم تنفيذها على مدار الأسبوع القادم، وبخاصة يوم الثلاثاء الذي سيشهد يوماً غاضباً في جميع ربوع ومخيمات قطاع غزة، مؤكداً أن اللجنة أبلغت المؤسسات والعائلات وعموم المواطنين في المخيم للحشد والمشاركة في هذا اليوم ضد تقليصات الأونروا .

ودعا أبو سيف جماهير شعبنا في قطاع غزة إلى المشاركة بقوة وفاعلية يوم الثلاثاء القادم، والبقاء الدائم في خيام الاعتصام في مخيمات القطاع الثمانية .

وهددت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات بقلب الطاولة رأساً على عقب إذا تواصلت تقليصات الأونروا ، وحذرت من الاستهانة بكرامة أبناء شعبنا عبر تسييس لقمة عيشه ومواقفه، حيث لن يحيد موقف الشعب عن مطالبه العادلة والمشروعة بالعودة وتقرير المصير .