الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة عضوات الهيئات المحلية برام الله والبيرة تعقد اجتماعها الاول

نشر بتاريخ: 15/02/2014 ( آخر تحديث: 15/02/2014 الساعة: 01:41 )
رام الله- معا - عقدت الهئية الادارية لشبكة عضوات الهيئات المحلية لمحافظة رام الله والبيرة اجتماعها الاول ببلدية البيرة، وانتخبت فيه رئيس لشبكة ووزعت المهام.

ونظم الاجتماع تحت رعاية وزارة الحكم منظمة التعاون الالماني giz. وجاء تكوين هذه الشبكة بدعم من اجتماعات وذلك بهدف رفع درجة وعي عضوات الهيئات المحلية والتشبيك بينهن في سائر ارجاء الضفة من اجل تمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع.

وتسعى الشبكة الى الوصول لكافة عضوات المجالس المحلية والبلديات لتضم 739 عضوة موزعات على 354 هيئة محلية في محافظات الضفة الغربية بما فيها القدس.

وفي بداية الاجتماع، رحبت السيدة حنان مسيح؛ مدير عام النوع الاجتماعي في وزارة الحكم المحلي، بالعضوات الـ15 مؤكدة ان هذه الشبكة بمثابة فرصة تتيح مساحة اكبر لعضوات المجالس المحلية في مختلف ارجاء الضفة لتمكينهن من التواصل والتفاعل المستمر من اجل العمل المشترك المبني على الانسجام لتحقيق الاهداف العامة.

بدورها، تحدثت السيدة بسمة ناجي ابو عكر؛ مستشارة وحدة النوع الاجتماعي في وزارة الحكم المحلي، ومن منظمة التعاون الالماني، عن القضايا والتحديات التي تواجه عضوات المجالس المحلية مشيرة الى اهمية هذه الشبكة في التواصل الاجتماعي سواء الكترونيا او عن طريق الزيارات الميدانية للمجالس والهيئات المحلية وذلك لتفعيل الشبكة والنهوض بها من اجل تمكين النساء.

من جهته، اكد الاستاذ سمير منصور، مدير العلاقات العامة ومنسق النوع الاجتماعي في الحكم المحلي، على دور العضوات في تفعيل المجتمع المحلي وعلى دورهن في الهيئات المحلية وابراز دورها في المجتمع. وتم خلال اللقاء اختيار جهاد زهور كمنسقة عامة للشبكة لمدة ثلاثة اشهر، وجرى اختيار بيسان نوفل منسقة اعلامية، ونورة عادي مقرة للجلسات، ولتشكيل لجنة تضم كلا من: امال كراجة وتغريد عابد وكفاح علوي بهدف ادارة الصفحة الالكترونية وتدريب العضوات على استخدام الوسائل الاجتماعية الحدية وصفحات التواصل الاجتماعي .

كما تم تقرير اجتماع اللجنة التنسيقية يوم الخميس الموافق 27 22014 في مقر وزارة الحكم المحلي برام الله.