الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يسلم إدارة مهام مجلس قروي طورة للمجلس الشبابي

نشر بتاريخ: 15/02/2014 ( آخر تحديث: 15/02/2014 الساعة: 01:53 )
جنين- معا - سلم وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني إدارة مهام المجلس القروي في طورة إلى المجلس الشبابي فيها، وذلك بالتعاون مع مؤسسة الرؤيا العالمية، وبإشراف من الوزارة، على أن تجري المهمات والقرارات حسب القوانين المتبعة بالحكم المحلي.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوزير الكوني لمجلس قروي طورة، ورافقه خلالها مدير عام العلاقات العامة والإعلام في الوزارة د. هاني الحروب، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات عبد المغني نوفل، ومدير عام حكم محلي جنين رائد مقبل، وطاقم من المديرية.

وقال الكوني أن هذه الخطوة تأتي انسجاماً مع رؤية الوزارة وتحقيقاً لاستراتيجيتها بالوصول إلى مشاركة مجتمعية فاعلة وواعدة لتحقيق التنمية المحلية، وتجسيداً لإحدى غاياتها الرامية إلى تعزيز دور المجتمع المحلي في رسم السياسات واتخاذ القرارات فيما يتعلق بإدارة المجتمعات المحلية.

وأكد الكوني أهمية دور الشباب ومشاركتهم في صنع القرارات على الصعيد المحلي والوطني والعالمي، الأمر الذي يمكنهم من أن يكونوا سندا قوياً للمبادرات التي من شأنها أن تفضي إلى اعتماد تشريعات بعيدة الأثر.

وأشار الكوني إلى أن الوزارة مستمرة في تشجيع الشباب وتحفيز المبادارات الفردية والجماعية في المجتمعات المحلية، مستذكراً تجربة الطالبة بشائر عثمان التي تولت وبمبادرة من الوزير، إدارة مهام وزارة الحكم المحلي كأصغر وزيرة شابة في العالم.

وأشرف الكوني على توقيع الوثيقة بين المجلس القروي، والمجلس المحلي، ومؤسسة الرؤيا العالمية التي آلت بموجبها إدارة المجلس القروي للمجلس المحلي الشبابي والتي سيتم خلالها تنفيذ مشروع خدماتي عام بالتشاور والشراكة مع جميع أطراف المجتمع ذات العلاقة، هذا ومن المقرر أن تستمر هذه الإدارة لغاية 26 من شباط القادم.