الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الرام ومركز الفن الشعبي يوقعان مذكرة تفاهم لتأسيس فرقة للدبكة ال

نشر بتاريخ: 15/02/2014 ( آخر تحديث: 15/02/2014 الساعة: 13:02 )
القدس -معا - وقعت بلدية الرام ومركز الفن الشعبي مذكرة تفاهم هدفت إلى تأسيس فرقة للدبكة الشعبية خاصة بالطلائع حيث تعتبر الأولى من نوعها في مدينة الرام. وبموجب الإتفاقية سيقوم مركز الفن الشعبي بالإشراف الفني الكامل على الفرقة وبناء قدراتها في مجال الدبكة الشعبية الفلسطينية على مدار عام كامل، فيما سيتولى المركز الثقافي الاجتماعي التابع لبلدية الرام بالإشراف والمتابعة الإدارية والتنسيقية عن الفرقة، وكذلك التواصل مع جميع الأهالي والمؤسسات ذات العلاقة.

يذكر بأنه تم توقيع الإتفاقية في مقر بلدية الرام ووقعها عن البلدية مهند شاهين المدير التنفيذي ممثلاً عن رئيس البلدية علي مسلماني، فيما وقعها عن مركز الفن الشعبي فايز كواملة.

بدوره أكد شاهين على أهمية الشراكة والتعاون ما بين البلدية ومركز الفن الشعبي لما له من أثر كبير في إحداث تغيير في الواقع الفني والثقافي في مدينة الرام، متمنياً أن تستمر هذه العلاقة وتتطور لما فيه المصلحة العامة للشباب والطلائع في المدينة. وأكد كواملة على أن مركز الفن الشعبي يولي مدينة الرام والبلدات المحيطة أهمية بالغة خاصة بأن برنامج تأسيس أو تطوير فرق الدبكة الشعبية المنفذ من قبل مركز الفن الشعبي يهدف إلى الوصول للمناطق المهمشة والتي تعاني من آثار الاحتلال وجدار الفصل .

فيما أشار رياض نصّار منسق المركز الثقافي الاجتماعي أن الهدف من تأسيس الفرقة هو إبراز التراث الفلسطيني، وتعزيزه لدى الطلائع وفئات المجتمع بشكل عام، وبناء قدرات الطلائع الفنية في مجال الدبكة وكذلك تزويدهم بالمهارات الحياتية الأساسية الأخرى، وتنفيذ العديد من المبادرات والفعاليات المجتمعية مما يساهم في زيادة مشاركة الطلائع في الحياة المجتمعية العامة في المدينة. وستشارك فرقة الدبكة المنوي تأسيسها في مهرجان التراث الذي يقيمه مركز الفن الشعبي في شهر تشرين أول من كل عام.