الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كأس عبد الله يعقوب : نعلين يتوج بدوري قرى الجدار بكرة القدم

نشر بتاريخ: 15/02/2014 ( آخر تحديث: 15/02/2014 الساعة: 14:16 )
رام الله- معا - بسام ابو عرة - توج فريق نادي نعلين يوم الجمعة بطلا لدوري قرى الجدار الكروية الثانية " كأس عبد الله يعقوب " بعد الفوز في اللقاء الختامي للبطولة على نادي دير قديس بفارق الضربات الترجيحية بعد التعادل السلبي بينهما في الوقتين الاصلي والاضافي من عمر المباراة التي جرت على ملعب نعلين وانتهت 4مقابل 2 .

فكرة البطولة : جاءت فكرة تنظيم البطولة من اجل تواصل القرى المحاذية للجدار العنصري الذي تقيمه اسرائيل على اراضي هذه القرى، واظهار عنصرية الاحتلال وسرقته للاراضي الفلسطينية امام الراي العام العالمي، كما تهدف البطولة لتتضافر الجهود بين القرى المعنية ليكونوا صفا واحدا في مجابهة هذه الغطرسة وهذه العنصرية.
|265748|
كأس عبد الله يعقوب راعي الدوري
تقام البطولة بشكل سنوي من خلال تبرع ابن قرية بدرس في محافظة رام الله والبيرة والمغترب في دبي بكافة تكاليف البطولة وجوائزها وهو الراعي والداعم لها ويعقوب فلسطيني يعيش في الامارات العربية بدبي يحرص على دعم الرياضة الفلسطينية وبالذات بطولات الجدار وهي البطولة الثانية التي يقوم على تمويلها، ويقوم ممثله في البطولة جون ساتون بمتابعة المباريات عن كثب ويشرف عليها شخصيا في كل دورة وساتون هذا ممثل مؤسسة " من القلب الى القلب " وهناك عدة مؤسسات تساهم في دعم البطولة وهي: شركة المشروبات الوطنية كوكا كولا ومؤسسة من القلب الى القلب ومؤسسة ال nbc والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم .

الفرق المشاركة
شاركت في البطولة الثانية لدوري قرى الجدار 8 اندية من 8 قرى محاذية للجدار وهي : قبيا، نعلين،دير قديس ، المدية، بدرس، شبتين، شقبا ورنتيس.
وقسمت هذه الفرق الى مجموعتين تصدر المجموعة الاولى نعلين وحل فريق شقبا ثانيا، وتصدر المجموعة الثانية فريق دير قديس وحل فريق قبيا ثانيا
وفي الدور قبل النهائي فاز فريق نعلين على قبيا بالضربات الترجيحية بعد تعادلهما بهدفين لكل منهما، كما فاز فريق دير قديس على شقبا بالضربات الترجيحية ايضا بعد تعادلهما بهدف لكل منهما ، ليلتقي في اللقاء الختامي فريقا نعلين ودير قديس للفوز بلقب البطولة الثانية. وكانت البطولة الاولى قد شارك فيها 4 فرق فقط وفاز ببطولتها فريق "بدرس وقبيا " .
|265749|
المباراة الختامية
جاءت المباراة الختامية للبطولة متوسطة المستوى من قبل الفريقين مع افضلية واضحة لنادي نعلين الذي كان مسيطرا على مجرياتها بشكل كامل بينما اعتمد فريق دير قديس على المرتدات وحصن خط دفاعه جيدا، واعتمد على الكرات الطويلة وتشتيت الكرة وتنظيف منطقته اولا باول، فيما عاب على نادي نعلين تخليص الهجمات وترجمتها الى اهداف رغم بروز اكثر من لاعب مميز بالفريق ، لكن اصرارهم على الدخول من العمق فقط ادى لعدم طرق الشباك لينتهي الشوط الاول سلبيا.

وفي الشوط الثاني تحسن اداء فريق دير قديس وهاجم في بدايته وحاول الوصول لمرمى فريق نعلين لكن خط الدفاع لدى الفريق النعلاوي كان موجودا وفوت الفرصة على مهاجمي فريق دير قديس تسجيل اي هدف، فيما كان فريق نعلين يحاول تسجيل اهداف من العمق والاطراف وضغط بشكل جيد على منطقة دفاع الفريق الخصم الا ان كل ذلك باء بالفشل، فيما سجل لاعبو دير قديس هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل لينتهي الوقت الاصلي بالتعادل السلبي ومن ثم الوقت الاضافي لم يتغير شيئا ليذهب الفريقان لضربات الترجيح والتي ابتسمت لفريق نعلين وعبست في وجه فريق دير قديس من خلال صد حارس مرمى نعلين لركلتين لتنتهي 4-2 ويتوج فريق نعلين بلقب البطولة الثانية. برز من نعلين عبد الله غنام وموسى اياد.

حكم اللقاء طارق عاصي ومحمد ناصر وحسن مصلح.
اللجنة المنظمة: محمد مرار ومصطفى شعبان وفتحي رشيد ونافع سرور وابو علي ناصر وموسى سرور.
الحضور: حضر اللقاء الختامي للبطولة جمهور كبير من الفرق المشاركة وجمهور فريقي نعلين ودير قديس ورئيس بلدية نعلين نادر الخواجا وجون ساتون ممثل مؤسسة " من القلب الى القلب " ورجل الاعمال جمال الخواجا رئيس نادي نعلين السابق والشيخ محمد مرار من المنظمين ورئيس نادي دير قديس ابو علي ناصر .
|265746|
التتويج:
قام جون ساتون ممثل مؤسسة من القلب الى القلب ومحمد مرار ممثل ممول البطولة ونادر الخواجا رئيس بلدية نعلين بتتويج الفائزين حيث حصل لاعب نعلين موسى نافع على كأس الهداف بعد تساويه مع لاعب نعلين الاخر عمر مصلح الذي تنازل له.
فيما فاز فريق دير قديس بكأس المركز الثاني وفريق نعلين بكأس المركز الاول.

كلمة داعم البطولة: والقى داعم وممول البطولة عبد الله يعقوب كلمة عبر الهاتف من دبي شكر فيها جميع من شارك لانجاح البطولة الكروية من اندية وقرى وجماهير واتحاد كرة القدم لتعاونه لانجاح البطولة ورئيس بلدية نعلين والمؤسسات الداعمة كوكاكولا ومنظمة " من القلب الى القلب " ومؤسسة ال nbc كما اثنى على الشيخ محمد مرار لعمله الدؤوب بنشاط طيلة فترة البطولة وعمل على انجاحها وشكر رؤساء البلديات ومجالس القرى للقرى المشاركة بالبطولة لتعاونهم الكبير في الخروج من البطولة على اكمل وجه وصورة وخص بالشكر جون ساتون ممثل من القلب الى القلب صديق الشعب الفلسطيني لتفانيه بالعمل في البطولتين الاولى والثانية ، وبارك لنادي نعلين الفوز باللقب ولنادي دير قديس بالوصافة .