الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"لدينا القليل نقدم الكثير" حملة في جامعة النجاح للتخفيف عن الطلاب

نشر بتاريخ: 15/02/2014 ( آخر تحديث: 15/02/2014 الساعة: 19:54 )
نابلس - معا - أطلقت جبهة العمل الطلابي التقدمية الذراع الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في جامعة النجاح يوم الخميس حملة: "لدينا القليل، نقدم الكثير".

وقالت الجبهة في بيان وصل معا انه تم إطلاق عدد من الحافلات لنقل الطلبة من أمام جامعة النجاح إلى مدينة طولكرم بسعر رمزي "3 شواكل" وإستمر نقل الطلبة من الساعة الثانية إلى الرابعة عصراً حيث استفاد ما يقارب 300 طالب من هذه الحملة يوم الخميس".

وتهدف الحملة للتخفيف عن الطلاب مالياً إضافة إلى توفير الوقت والجهد وخصوصاً أن أيام الخميس تشهد اكتظاظاً وأزمة في المواصلات شكلت موضع شكوى دائم من الطلاب.

وفي تعليق لأحد المنظمين للحملة يقول: انطلاقاً من شعار جبهة العمل الطلابي التقدمية (جامعة شعبية، تعليم ديمقراطي، ثقافة وطنية) قمنا بهذا النشاط. اذ الهدف منه إبراز ضرورة الجامعة الشعبية في مرحلة التحرر الوطني والاجتماعي، فيكفينا أن نتخيل شكل هذه الجامعة وهذا النظام السياسي الاقتصادي الذي سيوفر لأبنائه وبناته مواصلات بأسعار مجانية أو شبه مجانية... ما نناضل من أجله هو شعار جذري لا اصلاحي، مستمد من الضرورات الوطنية والاجتماعية، وهذا ما يميز جبهة العمل كطليعة طلابية تتبنى الفكر التقدمي في نظرتها وتحليلها وتغيرها للأمور".

وكما أعلنت جبهة العمل أن الحملة سوف تستمر في الأيام القادمة لتشمل عدد أكبر من المدن وبالتالي إعانة لشريحة أكبر من الطلاب.