السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصرع شاب من يافا في عملية إطلاق نار وسط مدينة تل أبيب

نشر بتاريخ: 15/02/2014 ( آخر تحديث: 16/02/2014 الساعة: 09:24 )
يافا - معا - لقي الشاب ثائر لالا (27 عاما) من مدينة يافا، ظهر اليوم السبت، مصرعه في عملية إطلاق نار وقعت بالقرب من شارع هربرت صموئيل زاوية إيلات، بالقرب من مسجد "حسن بيك"، في الشارع المؤدي من مدينة يافا إلى تل أبيب.

وكان مجهولون قاموا بتوقيف سيارة BMW يستقلها الشاب في وسط الشارع الرئيسي، وذلك عند الساعة 13:00 بعد الظهر، وأطلقوا النيران عليه بشكل مباشر ما أدى لمقتله على الفور، وذلك أمام مئات المتنزهين في المنطقة الذين حضروا لزيارة المحطة المركزية. وبعدها لاذوا بالفرار من مكان الحادث.

وقد هرعت إلى مكان الجريمة سيارة الإسعاف التابعة لمؤسسة "نجمة داؤود الحمراء"، واضطر المسعفون الإعلان عن وفاة الشاب في الحال.

هذا وقد هرعت قوى كبيرة من الشرطة الاسرائيلية في تل أبيب إلى المنطقة وأغلقت محيطها وفتحت تحقيقا في ملابسات الحادث. ومقابل ذلك دفعت بتعزيزات كبيرة إلى المكان وشوهدت مروحية تابعة للشرطة تُحلق في أجواء المنطقة في محاولة من الشرطة للعثور على منفذي هذه الجريمة.
|265764|
وقالت مصادر في شرطة لواء تل أبيب إنّ الخلفية لجريمة القتل هي جنائية.

كما وأعلنت الشرطة أنّ مهمة التحقيق في هذه الجريمة وُكلت إلى الوحدة المركزي ("اليمار")، وهي من ستتولى الكشف عن الجناة وحل لغز مقتل الشاب، فيما وصل قائد الشرطة إلى المكان للوقوف عن كثب حول ملابسات عملية اطلاق النار.

يشار إلى أن هذا الحادث الثاني الذي تشهده مدينة يافا منذ مطلع العام الجاري، حيث لقي الشاب مصطفى يتيم مصرعه في عملية إطلاق نار منتصف الشهر الماضي.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، مساء اليوم إنّه استمرارا لجريمة قتل الشاب المرحوم من سكان يافا وإلى جلسة تقييم الأوضاع هناك، التي أجراها قائد اللواء "بنسي ساو" تقرر تعبئة القوات الشرطية العاملة في مدينة تل أبيب يافا بشكل عام وفي يافا بشكل خاص، مع التركيز على مكافحة الجريمة ومسبباتها.

وأشارت الشرطة، إلى أنّ خلفية جريمة قتل الشاب المرحوم تعود وعلى ما يبدو لخصومات وصراعات دائرة بين أطراف جنائية في يافا، وعليه تم أيضا تشكيل قوة مهنية خاصة للعمل في مختلف الأماكن في المدينة، والتركيز على مكافحة الجريمة وأهداف بارزة في هذا المجال "للحفاظ على مجريات الحياة ونسيجها المميز هناك"، حسب بيان الشرطة الذي وصلت نسخة عنه إلى "معا".