الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم

نشر بتاريخ: 16/02/2014 ( آخر تحديث: 16/02/2014 الساعة: 12:43 )
أريحا- معا - نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار / قسم الأنشطة الطلابية , ""مسابقة في حفظ القران الكريم استهدفت طلبة المدارس في الصفوف الدنيا (من الأول و حتى الرابع الأساسي) .

ونفذت المسابقة في مدرسة بنات عمران النموذجية و بحضور مدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش , الذي عبر عن سعادته لتنظيم هذه المسابقة و التي تعزز القيم الدينية لدى أبنائنا الطلبة و تساعدهم في حفظ كتاب الله ,

مشيراً الى أهمية تشجيع الأطفال على حفظ كتاب الله و توجيهيهم دائماً نحو الأخلاق الإسلامية الكريمة .كما أضاف أننا ننظر إلى هذه المسابقة باعتبارها من أهم المسابقات التي تنظمها مديرية التربية و التعليم في المدارس ,

و شكر الحواش ادارة مدرسة بنات عمران لاستضافتها المسابقة و الحاج عمران اعمر صاحب المدرسة لتبرعه لتقديمه الجوائزالمالية للطلبة الفائزين في المسابقة .

هذا و حضر اختتام المسابقة النائب الفني لمدير التربية و التعليم د.بسمات سالم و رئيس قسم الأنشطة الطلابية محمد زعرير و رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي , بالإضافة إلى الحاج عمران اعمر و مديرة مدرسة بنات عمران شفا الولجي و المعلمات.

و تضمنت المسابقة مرحلتين دراسيتين و هما ( الصف الأول و الثاني الأساسي ,و تتضمن حفظ نصف جزء من القران الكريم ) ( الصف الثالث والرابع الأساسي و تتضمن حفظ جزء كامل من القران الكريم ) , و شاركت في المسابقة عدة مدارس و منها :

مدرسة بنات عمران الأساسية المختلطة , فصايل الثانوية المختلطة , بنات أريحا الأساسية , زهرة المدائن الأساسية للذكور , عائشة أم المؤمنين , خالد بن الوليد , البحتري الأساسية الدنيا .

فيما اشرف على تنظيم المسابقة شيرين جودة جوده , و نادية ربيع من قسم النشاطات الطلابية في مديرية التربية و التعليم , و حكم المسابقة كل (مشرفة التربية الإسلامية سهى ناصر الدين , المعلم شادي المصفر , المعلمة سماح مرعي .)

و جاءت نتائج المسابقة كما يلي :

مسابقة القران للأول و الثاني الأساسي :

المركز الأول فاز به الطالب رياض رامي رجوب من مدرسة بنات عمران المختلطة

- المركز الثاني فازت به الطالبة رنين عمران ابوحية من مدرسة عائشة ام المؤمنين الأساسية .

مسابقة القران للصف الثالث و الرابع الأساسي :

1 المركز الأول فازت به الطالبة الاء كايد عودة براهمة من مدرسة بنات أريحا الأساسية ,

2- المركز الأول ( مكرر) فازت به الطالبة عايدة خالد السباسي من مدرسة عائشة ام المؤمنين الأساسية .

3- المركز الثالث فاز به الطالب احمد نعيم ابراهيم عبد الخالق من مدرسة بنات عمران المختلطة .

4- المركز الرابع فازت به الطالبة ملك عبد السلام الخطيب من مدرسة عائشة ام المؤمنين الأساسية .