الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف الخليل تستعد لمسابقة اجمل الاصوات في رفع الاذان وتلاوة القرآن

نشر بتاريخ: 16/02/2014 ( آخر تحديث: 16/02/2014 الساعة: 11:34 )
الخليل- معا - عقدت مديرية اوقاف محافظة الخليل الاجتماع الشهري للائمة والمؤذنين في المسجد الابراهيمي اليوم لتدارس الخطط وبحث سبل النهوض باساليب الدعوة الى الله وتطوير الاداء الوعظي والارشادي.

وقال تيسر ابو سنينة مدير عام اوقاف الخليل بعد ان نقل تحيات الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية للحضور ان رسالة الاوقاف وتطوير الاداء وتعميم ثقافة التفقه بامور الدين وما يصلح احوالنا هو عنواننا الذي لا بد من العمل عليه بجد من اجل ايصالها للناس وتبصير الناس على اختلاف اعمارهم بامور الدين ورسالة الاسلام العظيم.

وطلب من الائمة والمحفظين اعداد دورات تحفيظ للقرآن وتحفيز الهمم وبيان الاجر والثواب والمغفرة من رب العالمين لمن يتفقه ويعمل بما جاء بالكتاب والسنة.

وبين رئيس قسم الوعظ والارشاد الشيخ فلاح ناصر الدين اهمية الخطابة والتدريس في مجال الدعوة الى الله كون الائمة هم خيرة الناس والبشر ورثوا العلم عن الانبياء فعليهم حمل ثقيل يجب القيام به بما يرضي الله سبحانه وتعالى، وتم بحث تكثيف الدروس اليومية لان الناس بأمس الحاجة لمعرفة الحلال والحرام ، وبيان الاحكام الشرعية الخاصة بالحياة اليومية للمجتمع.

بدوره رئيس قسم شؤون الموظفين حسين الشريف تحدث عن التقيد بموعد تقديم الاجازة الخارجية وتعبئة نموذج طلب الاجازة قبل اسبوعين، معرجا بحديثه عن تحديث الحالة الاجتماعية وتزويد المديرية بمشروحات العزوبية للاناث والاثبات الجامعي للطلاب الذكور.

وتحدث رئيس قسم التحفيظ الشيخ بسام الحرباوي عن التعاون مع المدرسين والمحفظات في مراكز القرآن،وتم بحث المخرجات وما تطلع له المديرية من الدرسين المخصصين في الاسبوع مع تقديم التقرير الشهري بوضوح وتفصيل بيانه ، ونوه الى مسابقة اجمل الاصوات في تلاوة القرآن الكريم ورفع الاذان والاستعداد الجاد لذلك. مضيفا انه سيتم تنظيم مسابقة في حفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره واعرابه على نفقة احدى المحسنات في مسجد الشيخ علي البكاء في الفترة القريبة.