الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عطاالله حنا: نتضامن مع سوريا الجريحة ومع كل المخطوفين

نشر بتاريخ: 16/02/2014 ( آخر تحديث: 16/02/2014 الساعة: 13:39 )
القدس- معا - اعتصم اليوم في مدينة القدس حشد من ابناء الطوائف المسيحية المتعددة وذلك في باحة كنيسة القيامة في القدس العتيقة وذلك للتضامن مع كافة المخطوفين في سوريا من اصحاب السيادة المطارنة الاجلاء والآباء الكهنة والراهبات وكافة المخطوفين حيث اضيئت الشموع ورفعت الادعية والصلوات من اجل سلامتهم وعودتهم الى أبرشياتهم وكنائسهم وأعمالهم .

وقال المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس الذي القى كلمة باسم المشاركين بالاعتصام من رجال الدين المسيحي وأبناء الطوائف المسيحية المختلفة حيث قال: بعد اسبوعين سنستقبل الصوم الاربعيني المقدس ومازلنا ننتظر اخبار اخوينا المطرانين بولس اليازجي ويوحنا ابراهيم هذة القضية التي تعنينا جميعا وتقلقنا وسنبقى نطالب بالحرية لهؤلاء المطارنة الاجلاء ومع معهم من الاباء وكذلك الراهبات المخطوفات.

وأضاف ان استمرار اختطاف المطارنة والراهبات لهي وصمة عار في جبين الانسانية التي تتغنى بحقوق الانسان وبالمبادئ الديمقراطية والحرية وغيرها.

وقال إن قضية اختطاف مطارنة حلب والراهبات وغيرهم من المخطوفين هي قضية مسيحيي المشرق كافة، كما انها قضية كل انسان مؤمن بقيم العدالة والسلام والمحبة.

وتابع "إننا نتضامن اليوم مع سوريا الجريحة التي تمر اليوم بنكبة غير مسبوقة تستهدف انسانها وتراثها ووحدتها والقيم التي لطالما نادت بها،ان نكبة سوريا اليوم وتشريد ابنائها لهو مشهد لا يقل بشاعة عما حدث في فلسطين عام 1948".

وأضاف كل شيء مستهدف اليوم في سوريا البشر والحجر والوجه الحضاري الجميل والإنساني لهذا البلد.

واردف اننا نصلي من أجل سوريا وانتصارها على الارهابيين والقتلة والمجرمين الذين يتفننون في قتل الانسان امتهان كرامته.

وان كان المطارنة مغيبين بفعل الاختطاف إلا انهم حاضرون معنا بمحبتنا لهم وحضورهم الدائم في صلواتنا وفي أدعيتنا. نتمنى ان يحمل الصوم القادم بشائر الخير وسنبقى نصلي من اجل كل انسان متألم وحزين في سوريا كما في فلسطين كما في كل مكان في هذا العالم.