الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جلسة طارئة لجامعة الدول العربية بشأن الأسرى الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 16/02/2014 ( آخر تحديث: 16/02/2014 الساعة: 15:36 )
بيت لحم- خاص معا - أعلن وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع أنه سيتم عقد جلسة خاصة وطارئة في جامعة الدول العربية لمناقشة أوضاع الاسرى الفلسطينيين وخاصة المرضى منهم.

وقال قراقع لـ معا إن الاجتماع المقرر عقده يوم الأربعاء المقبل يهدف للوصول إلى موقف عربي موحد تجاه قضية الاسرى؛ لعرضه في جلسة خاصة باروقة هيئة الامم المتحدة من خلال المندوبين العرب، لإثارة وتفعيل قضيتهم على المستوى الدولي.

وأضاف قراقع أن المندوبين العرب في الامم المتحدة سيستخدمون أدوات ضاغطة على المجتمع الدولي وإسرائيل، لوقف انتهاك حقوق الاسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال وخاصة المرضى منهم.
|265903|
وأشار إلى أنه سيتم طرح قضية الاسرى على مجلس الامن كونه المسؤول عن حماية الانسان، وبالتالي يقع عليه دور المسؤول عن حماية الاسرى.

وحول الصفقة الرابعة لإطلاق سراح أسرى ما قبل أوسلو، أكد قراقع أن الصفقة حتى الان لا يشوبها أية عراقيل وأنها في موعدها، وسيتم إعلان قائمة الاسرى المنوي الإفراج عنهم قبل 24 ساعة من تاريخ الصفقة.
|265901|
ولفت قراقع إلى أن الاسرى سيبدأون بخطوات جماعية تم التنسيق فيها مع كافة القوى والفصائل في السجون خلال نيسان/ أبريل المقبل، للمطالبة بتحسين شروط حياتهم الإنسانية والمعيشية.