الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تختتم مشاركتها في أعمال القمة الحكومية الثانية في دبي

نشر بتاريخ: 16/02/2014 ( آخر تحديث: 16/02/2014 الساعة: 15:24 )
رام الله - معا - اختتم وفد فلسطين مشاركته في أعمال القمة الحكومية الثانية تحت عنوان "الريادة في الخدمات الحكومية"، التي نظمتها إمارة دبي في منطقة الجميرا في الفترة ما بين 10-12/02/2014، بحضور حوالي 3000 شخص من 50 دولة حول العالم، وتهدف القمة الحكومية إلى الوصول إلى توجه جديد يمثل جوهر العلاقة التي يجب أن تسود بين الحكومات والمواطنين، وهو تلبية تطلعات المستخدمين للحصول على أفضل الخدمات الحكومية بسهولة ويسر من خلال تفعيل أفضل لأدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عبر قنوات إبداعية ووسائط ذكية تفاعلية تخدم هذا الغرض.

وأشاد الوزير أبو رمضان بالدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات لفلسطين، والذي من شأنه أن يساهم بفاعلية في دعم الجهود التنموية في فلسطين، مؤكداً في السياق ذاته على أن الدعم الإماراتي يساهم في تمكين دعائم الدولة وإحداث التنمية الحقيقية.

وأكد أبو رمضان على أهمية تجربة دولة الإمارات في تنظيمها للقمة الحكومية في دورتها الثانية، المتمثلة في استقطاب أفضل الكفاءات والممارسات العالمية المطبقة لخدمة المواطنين، مشيراً إلى أن دبي وحكومتها المتمثلة في رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رائدة على مستوى المحلي والعالمي في تحقيق السعادة لمواطني الدولة.

وأكد أن التجربة الإماراتية تعتبر من التجارب العالمية التي ينبغي تطبيقها في معظم دول العالم العربي، ومنها فلسطين، بالاستعانة بخبرات حكومة الإمارات، التي أثبتت واقع أنها الأفضل في تقديم خدمات حكومية ذات مستوى عالٍ.

وأشار أبو رمضان إلى أن الوفد الفلسطيني المشارك في القمة، الذي يمثل معظم الهيئات والمؤسسات الفلسطينية سوف يقوم بدراسة التجربة الإماراتية، للاستفادة من الاستراتيجية المتمثلة في دعم وتطوير الخدمات الحكومية وتقديمها للمواطنين في فلسطين .

وشكر أبو رمضان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ووزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي السيد محمد عبد الله القرقاوي، على استضافتهم للوفد الفلسطيني، وعلى دعمهم المادي والسياسي، مثمناً مستوى العلاقة بين الجانبين وواصفاً إياها بالشراكة الحقيقية.

وشارك وفد فلسطين بأعمال القمة، وقد ضم كلاً من وزير الدولة لشؤون التخطيط محمد أبو رمضان، ووزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. صفاء ناصر الدين، وأمين عام مجلس الوزراء د. فواز عقل، ورئيس ديوان الموظفين العام السيد موسى أبو زيد وبمشاركة ممثلين عن مكتب رئيس دولة فلسطين ووزارة الخارجية الفلسطينية ووزارة العمل والعدل، وديوان الموظفين العام.

وتشكل القمة الحكومية منصة لتبادل المعرفة والأفكار وأفضل الممارسات حول سبل الإبداع والريادة في الخدمات الحكومية، التي تعدّ هدفا لحكومات المستقبل في سعيها لتحقيق السعادة لمواطنيها، والوصول إلى منظومة متكاملة من التعاون والعمل المشترك بين القطاعين الحكومي والخاص.