الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جماهير ومؤسسات محافظة سلفيت تجدد البيعة والعهد للرئيس ابو مازن

نشر بتاريخ: 16/02/2014 ( آخر تحديث: 17/02/2014 الساعة: 10:26 )
سلفيت -معا - خرجت جماهير ومؤسسات محافظة سلفيت اليوم الاحد في وقفة تضامن لتجدد البيعة والعهد دعما وتاييدا للرئيس محمود عباس الثابت على الثوابت صاحب اللاءات لاي املاءات ،هذا الرئيس الذي يعمل ليل نهار من اجل الحفاظ على كينونتنا وديمومتنا ، هذا الرئيس الذي يقي على العهد حاميا ومدافعا عن مشروعنا الوطني ، والمتمثل باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وفي كلمة القاها محافظ سلفيت عصام ابو بكر ، قال ان محافظة سلفيت ومؤسساتها وفعالياتها كافة تؤكد اليوم من جديد موقفها الداعم للقيادة الفلسطينية وعلى راسها السيد الرئيس محمود عباس لنيل حقوقنا الوطنية كاملة غير منقوصة ، وتاييدا لسيادته على ثباته على الثوابت التي ارسى قواعدها واستشهد من اجلها ياسر عرفات " ابو عمار ".

واكد ابو بكر انه لن يكون هناك امن ولا آمان في المنطقة دون تحقيق الحلم الفلسطيني باقامة الدولة الفلسطينية على كامل الاراضي المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية التي هي مفتاح السلام والقلب النابض لدولة فلسطين وعاصمتها الابدية ،. مشيرا الى ان دولة الاحتلال الاسرائيلي تعاني اليوم من عزلة دولية بفضل الجهود الدبلوماسية للقيادة الفلسطينية .وقال ان جماهير محافظة سلفيت في هذا اليوم تستنكر التهديد والهجمة الشرسة ضد فخامة الرئيس محمود عباس ، هذا الرئيس الذي يمثل رمز الشرعية الفلسطينية وان شعبنا الفلسطيني في كافة اماكن تواجده لن يسمح بالمساس برمزيته ولا للولاء للاجندات الخارجية والضغوط الامريكية .

من جانبه اكد عبد الستار عواد امين سر حركة فتح اقليم سلفيت ان شعبنا الفلسطيني يقف خلف قيادته التاريخية ومع القائد محمود عباس رجل المواقف الصلبة ، الرافض لكل الضغوطات المحلية والاقليمية والدولية ، لان احلام شعبنا وحقوقه ليست قابلة للمساومة .

وقال عواد ان حركة فتح انتهجت نهجا واقعيا منذ انطلاقتها وتعاطت مع الوقائع والمستجدات والتحولات الدولية والاقليمية على ارضية حماية الاهداف والمبادئ الفلسطينية ، وقدمت التضحيات والتزمت بحق شعبنا في ثوابته وحق العودة للاجئين وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس . مؤكدا ان استراتيجية حركة فتح تعتمد على المصالحة والوحدة الفلسطينية طريقا لحماية شعبنا وارضنا ومؤسساتنا واقتصادنا ، وكذلك تكثيف الحراك الدولي والدبلوماسي لمواجهة الاعلام والدعاية والسياسة الاسرائيلية التي تهدف لتزييف الحقائق والتنكر للحقوق الفلسطينية .

وعاهد مدير جامعة القدس المفتوحة الدكتور باسم شلش الرئيس والشعب الفلسطيني على حماية المشروع الوطني والوقوف بوجه التهديدات ااسرائيلية والتمسك بالثوابت والحقوق كما يتسمك الرئيس بصلابة وصبر.

وقد نظمت الوقفة في ساحة جامعة القدس المفتوحة بمشاركة محافظ سلفيت عصام ابو بكر وقائد المنطقة العقيد ركن رياض الطرشا وحكرة الشبيبة الطلابية في الجامعة وموفق مطر عضو المجلس الثوري لحركة فتح وعبد الستار عواد امين سر حركة فتح اقليم سلفيت ومدراء المؤسسات الرسمية المدنية والامنية ورؤساء الهيئات المحلية والاسرى المحررون ومدير جامعة القدس المفتوحة د. باسم شلش ورئيس الغرفة التجارية الحاج اياد الهندي واحمد ابو صفية رئيس بلدية بديا وكافة مؤسسات وفعاليات المحافظة وطلاب وطالبات مدارس سلفيت وحشد من المواطنين .