الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة ماراثون البيرة الثاني تقرر اقامته في 9/5 بمدينة البيرة

نشر بتاريخ: 16/02/2014 ( آخر تحديث: 16/02/2014 الساعة: 17:41 )
رام الله -معا – عقد في مقر جمعية أبناء البيرة الخيرية مساء أمس السبت الموافق للخامس عشر من شباط الإجتماع التحضيري الأول للجنة ماراثون البيرة بمشاركة أعضاء اللجنة التحضيرية لماراثون البيرة الثاني ، وتتشكل اللجنة من أعضاء من الهيئة العامة لجمعية أبناء البيرة الخيرية ومؤسسة شباب البيرة.

وافتتح الإجتماع المهندس علاء الدين عايش، منسق ماراثون البيرة الثاني، والذي شكر الحضور على حضورهم وعلى استعدادهم للمشاركة في تنظيم وإطلاق ماراثون البيرة الثاني. وتحدث المهندس علاء الدين عن فكرة الماراثون والذي يأتي تتويجاً للنجاح المتواضع الذي حققته الجمعية والمؤسسة العام الماضي والخاص بتنظيم ماراثون البيرة الأول. ومن ثم تم نقاش البنود الرئيسية للاجتماع والتي شملت اختيار اسم الماراثون، وتاريخه ومساره، إضافة الى وضع الهيكلية التنظيمية لإدارة الماراثون وخطة عمل.

وتم الاتفاق على تسمية الماراثون ب"ماراثون البيرة الثاني – ماراثون ماجد أسعد" وذلك أيحاءاً بأن الجمعية والمؤسسة ستعمل على تنظيم ماراثون سنوي في مدينة البيرة، وجاء اسم ماجد أسعد، تكريماً من الجمعية والمؤسسة للسيد الرحوم ماجد أسعد، من أبناء مدينة البيرة والذي عرف عنه حبه للرياضة. وحددت اللجنة تاريخ التاسع من أيار 09/05/2014 للماراثون وذلك قبل انتهاء العام الدراسي لفتح المجال أمام الفرق المدرسية للمشاركة في الماراثون.

وتم الاتفاق على مسار الماراثون والذي ينطلق من أمام استاد بلدية البيرة الدولي ويتجه نحو البلدة القديمة حتى الوصول الى ميدان الشهداء بالقرب من مقر بلدية البيرة القديم. ومن هناك، ينجه المسار جنوباً على شارع القدس – نابلس ووصولاً الى مدخل شارع فلسطين في حي الشرفة في مدينة البيرة.

ومن هناك يتجه المسار غرباً على شارع فلسطين ووصولاً الى ميدان المنارة في مدينة البيرة. ومن هناك يتجه المسار شمالاً على شارع الإرسال ووصولاً الى فندق البيست ايسترن في مدينة البيرة. ومن هناك يتجه المسار شرقا مروراً من خلف المول ومن أمام مطعم نور ووصولاً الى ميدان فلسطين بالقرب من فندق "سيتي ان" في مدينة البيرة. ومن هناك يتجه المسار جنوباً على شارع القدس – نابلس ووصولاً الى ميدان الشهداء بالقرب من مقر بلدية البيرة القديم حيث يتجه المسار من هناك نحو البلدة القديمة ووصولاً الى نقطة النهاية عند مقر جمعية أبناء البيرة الخيرية.

وفي ختام الاجتماع تم تسمية منسقي اللجان الفرعية للماراثون والتي تتكون من اللجنة الفنية، واللجنة المالية، ولجنة النظام، ولجنة السلامة العامة، ولجنة الغلاقات العامة واللجنة الإعلامية. وتم وضع خطة عمل للجان الفرعية على ان يتم عقد اجتماع ثاني يوم اليبت المقبل الموافق للثاني والعشرون من شباط يتم فيه عرض تقدم سير العمل.

والجدير ذكره بأن موعد البدء للتسجيل بالماراثون سيتم تحديده في الاجتماع المقبل.