الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث التعاون بين غرفه نابلس وحماية المستهلك

نشر بتاريخ: 17/02/2014 ( آخر تحديث: 17/02/2014 الساعة: 09:51 )
نابلس- معا- استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس في مقر الغرفة وفدا ضم كل من مدير عام مديرية وزارة الاقتصاد الوطني في نابلس بشار الصيفي ، ورئيس جمعية حماية المستهلك بنابلس اياد عنبتاوي. وشارك في الاجتماع نائب رئيس الغرفة عمر هاشم ، ومديرها العام نمير الخياط ، ورزان هندية ومحمود ابو شمط من جمعية حماية المستهلك.
وجرى في الاجتماع بحث آفاق التعاون المشترك في الفترة الحالية ، والتي تتعلق بموضوع اشهار الاسعار من قبل التجار ، وعرض التجار للبضائع في محلاتهم ، اضافة الى مواضيع اخرى ذات صلة.
وشدد المجتمعون على اهمية التزام التاجر بقضية اشهار الاسعار ، نظرا لعدم التزام البعض من التجار بها في الآونة الاخيرة ، وذلك حفاظا على تنفيذ قانون حماية المستهلك واشهار الاسعار.
وبين الحضور اهمية التزام التاجر بطريقة عرض السلع والبضائع بالشكل الصحيح ، وعدم تعرضها لأشعة الشمس خاصة المواد الغذائية ، وذلك حفاظا على حياة المستهلك.
وناقش المجتمعون آليات ابلاغ التجار بذلك بشكل رسمي ، نظرا لان مديرية وزارة الاقتصاد بصدد اتخاذ اجراءات بحق بعض المخالفين من التجار لعدم لالتزامهم بتنفيذ توصيات الفرق الميدانية.
وبحث المجتمعون موضوع اهمية معالجة القوانين لموضوع تهريب السلع المغشوشة التي يتم ترويجها بين الفترة والاخرى ، واتخاذ المقتضى القانوني بحق من يمارسون ذلك.
كما ناقش الحضور موضوع حث المنشآت الاقتصادية بالتسجيل والانتساب للغرفة التجارية بموجب قانون الغرف التجارية الفلسطيني الساري المفعول.
يشار هنا ان وزارة الاقتصاد الوطني تخطط لإقامة الحفل المركزي الخاص بيوم المستهلك الفلسطيني في نابلس ، وذلك في الخامس عشر من الشهر القادم.
واتفق في نهاية الاجتماع على اجراء جولة ميدانية على اسواق المدينة في وقت لاحق من الاسبوع الحالي بمشاركة كافة المؤسسات والجهات ذات العلاقة بهدف تحقيق اهداف الاجتماع.
الجدير ذكره هنا ان الاجتماع الذي دعت له جمعية حماية المستهلك يأتي في اطار العمل الدائم والتنسيق المشترك الذي يجري بين الجهات الثلاثة كفريق عمل واحد للمحافظة على التاجر والمستهلك في ذات الوقت.