الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب الفلسطيني: لا شرعية للحسم العسكري في غزة ونحذر من استغلال حالة الطوارئ

نشر بتاريخ: 16/06/2007 ( آخر تحديث: 16/06/2007 الساعة: 14:48 )
نابلس -معا- اعلن حزب الشعب الفلسطيني رفضه للحسم العسكري الذي نفذته حركة حماس في قطاع غزة، معبراً عن استهجانه للممارسات الخارجة عن تقاليد الشعب الفلسطيني و التي رافقت هذا الحسم و تلته، مؤكدا على ضرورة ان تتحمل حركة حماس كافة تبعات هذا العمل العسكري وازالة نتائجه تمهيداً للدخول في حوار وطني شامل يُفضي لإقرار برنامج وحدوي يضع مهمة الخلاص من الاحتلال مهمته المركزية.

وحذر الحزب في بيان وصل معا نسخة منه من استخدام حالة الطوارئ بعيداً عن القانون الذي ينظم عملها، مشددا على اهمية ان تكون حالة الطوارئ محددة زمنيا، بحيث توفر الأجواء المناسبة لمعالجة الثغرات في النظام السياسي الفلسطيني و تهيئ المناخ المناسب لإجراء انتخابات رئاسية و برلمانية مبكرة وفق نظام التمثيل النسبي الكامل.

واكد الحزب دعمه لتشكيل حكومة فلسطينية قادرة على معالجة الوضع الناشئ و تعزيز صمود المواطنين الفلسطينيين. مشددا على ضرورة ان يعاد الاعتبار للمجلس التشريعي باعتباره مؤسسة تشريعية رقابية على الحكومة.

وشدد الحزب على ان منظمة التحرير الفلسطينية ما زالت الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، رافضا كافة محاولات التشكيك بها وبتمثيلها داعيا الى اعادة تفعيلها وفق مققرات القاهرة واجراء انتخابات جديدة للمجلس الوطني الفلسطيني وفق مبدأ التمثيل النسبي.