الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتصالات بصدد افتتاح أول مركز تدريب تكنولوجي حكومي

نشر بتاريخ: 17/02/2014 ( آخر تحديث: 17/02/2014 الساعة: 14:25 )
رام الله- معا- أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم أنها ستفتتح أول مركز تدريب تكنولوجي حكومي في فلسطيني تحت رعاية وحضور رئيس الوزراء رامي الحمد الله ووزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. صفاء ناصر الدين وذلك في العاشرة صباح يوم الأربعاء الموافق 19 شباط الكائن في البيرة حي البالوع قرب أجنحز جمزو الفندقية.

ومن المتوقع أن يحضر الحفل لفيف من الوزراء ورؤساء الهيئات الحكومية وسفراء ووكلاء الوزراء ورؤساء جامعات وممثلين عن شركات القطاع الخاص.

هذا وسيقدم المركز دورات تدريبية متخصصة بمواضيع مختلفة في تكنولوجيا المعلومات حيث يحتوي المركز على 8 قاعات تدريبية مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية المستخدمة في التدريب بينهم 7 قاعات مزودة بـ20 جهاز للمتدربين بينما تحتوي القاعة الثامنة على 30 جهاز، وأوضحت الوزارة أن القاعات مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية المستخدمة في التدريب التقني المتخصص، وقامت الوزارة بابتعاث 14 متخصص في مجال تكنولوجيا المعلومات من القطاع الحكومي والخاص والأكاديمي للحصول على دورة تدريب مدربين لمدة شهر في كوريا الجنوبية.

وبينت الوزارة أن الدورات التي ستقدم من خلال المركز تستهدف فئتين أساسيتين هي موظفي القطاع العام وخريجي تكنولوجيا المعلومات الجدد لتزويدهم بالخبرات العملية اللازمة وتجهيزهم لسوق العمل، كما سيقوم المركز بعمل شراكات مع القطاع الخاص والقطاع الأكاديمي للاستفادة من المركز.