الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل تعيد هيكلة الشوارع ومركز المدينة نقطة الانطلاق

نشر بتاريخ: 17/02/2014 ( آخر تحديث: 17/02/2014 الساعة: 14:02 )
الخليل- معا - بدا اليوم مركز مدينة الخليل التجاري بصورة مختلفة عن سابقه من الايام حيث حرية الحركة للمارة والمركبات دون وجود للبسطات التي كانت تعيق حرية الحركة والمركبات المتوقفة على جنبات الطرق، حيث تم منع توقف جميع المركبات الخاصة على جميع الطرق الموصلة الى مركز المدينة وما بين مفارق ابن رشد والمنارة والصحة وصولا الى منطقة باب الزاوية حيث اكتست اطراف الارصفة بالون الاحمر.

وكانت بلدية الخليل قد قامت خلال الاسابيع الماضية بجملة من التغيرات في مسارات الطرق وبناء جزر وسطية ودواوير في مناطق الحاجة في مركز المدينة تمهيدا لتغير مسارات الطرق وإضافة مسارب جديدة وتحويلات اضافية لإنجاح خطة هيكلة شوارع المدينة بالتعاون مع لجنة السير في المدينة بالتزامن مع حملة ازالة البسطات.
|266021|
واظهر المواطنون اليوم ارتياحا كبيرا بعد ملامستهم لسهولة الحركة وسلاستها في مركز المدينة بعد البدء بالخطة التي ستنتقل الى كافة مناطق المدينة بشكل تدريجي بشكل يغير الشكل العام للمدينة ويعيد تنظيم شبكة الطرق فيها بما يسهم بتنمية قطاعاتها المختلفة.

وأكد رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري ان خطة شاملة لشبكة طرق المدينة تم اقراراها في المجلس البلدي تتضمن تطوير شبكة الطرق والمواصلات في المدينة واستخدام نظام الانفاق والجسور بما يساهم بتحقيق تنمية شاملة لجميع قطاعات المدينة ودفع عجلة الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة في ظل ارتفاع نسبة البطالة واستشرائها.
|266019|
وأضاف الدكتور الزعتري ان بلدية الخليل استعانة بخبراء من امانة عمان الكبرى في قطاع الطرق والمواصلات ضمن اتفاقية التعاون المشتركة بهدف الاستفادة من خبراتهم مشاركتهم فريق بلدية الخليل الهندسي بوضع التوصيات الخاصة بإعادة هيكلية شوارع المدينة.|266018|